رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. أول طلبات مارسيل كولر عن لاعبي الأهلي

مارسيل كولر المدير
مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

استفسر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للأهلي، عن تفاصيل كثيرة خاصة بفريق الكرة بالنادى خلال المفاوضات التى تمت معه من قبل مسئولى القلعة الحمراء، ومن هذه التفاصيل سؤاله عن "قائد الأهلي".

وتحدث كولر، الذى تم التعاقد معه لمدة موسمين، مع مسئولى الأهلي عن  محمد الشناوي كابتن الفريق وطلب ما يُشبه تقريرا مُصغّرا عن سنه وخبراته الدولية وأبرز إنجازاته وموقفه من المنتخب الوطني وسماته الشخصية وغيرها من التفاصيل التى حرص المدرب السويسرى على الاطلاع عليها بشكل دقيق.

وفى سياق مختلف، حرص مارسيل كولر على مُعاينة أرضية ملعب مختار التتش والاطمئنان على مستوى الإضاءة فى الاستاد، وكذلك معاينة غرفة الملابس ومحتوياتها من أجهزة الاستشفاء وصالة الجيمانيزيوم وغرفة المحاضرات وغيرها من كل ما يخص فريق الكرة.

وكان النادي الأهلى قد أعلن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريز، ويصطحب المدير الفني الجديد معه ثلاثة مساعدين هم مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء.

وستكون مباراة الأهلي بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام الفائز من اتحاد المنستير والجيش الرواندي، هى أول تحدٍ للسويسرى مارسيل كولر المدير الفنى الجديد للقلعة الحمراء.

ويستهل كولر مشواره مع الأهلي بمواجهة أفريقية فى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

معسكر الأهلي 

يفاضل مسؤولو النادي الأهلي بين الإمارات أو تركيا لإقامة معسكر خارجي للفريق، خاصة بعد تعذر إقامة معسكر في هولندا بسبب عدم الحصول على تأشيرات.
وقال مصدر بالنادي أن هناك اقتراح بإقامة معسكر الفريق في الإمارات وتحديدًا في العاصمة أبو ظبي، في الفترة من 18 وحتى 28 سبتمبر الجاري – هي نفس الفترة التي كانت محددة لمعسكر هولندا – على أن يتخللها مباراتين وديتين.
وأشارالمصدر أن هناك اتجاه آخر في النادي يؤيد إقامة المعسكر في دولة أخرى مثل تركيا للابتعاد بالفريق عن الضغط الجماهيري لا سيما وأن الجالية المصرية كبيرة جدًا في الإمارات ومن الوارد عدم حصول الفريق على كامل تركيزه إذا أقيم المعسكر هناك.
وفي سياق مختلف صرح مصدر آخر داخل مجلس إدارة النادي، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق، سيتقاضى مبلغ 150 ألف يورو كراتب شهري مايعنى حصوله على 3 مليون جنيه شهريا وما يزيد عن 70 مليون جنيه خلال عامين هما مدة التعاقد هو ومساعديه الثلاث اللذين سيأتون معه وهم مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء.
وكانت إدارة النادي قد أعلنت عن تولي كولر المهمة رسميًا لمدة موسمين، على أن يبدأ مهام عمله مباشرة.
فيما يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعًا مطولًا مع كولر، ظهر اليوم داخل مقر ‏النادي بالجزيرة، للحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل وكافة الترتيبات التي تخص فريق الكرة في المرحلة المقبلة، وفي ‏مقدمتها معسكر الإعداد للموسم الجديد والذي يشهد العديد من التحديات على المستويين المحلي ‏والإفريقي، ويحضر الاجتماع الجهاز الفني بالكامل لوضع النقاط فوق الحروف في كافة الأمور الإدارية ‏والفنية.
وفي نفس السياق يعقد النادي مؤتمرًا صحفيًّا في الواحدة ظهر غدًا الإثنين، لتقديم المدير الفني الجديد إلى وسائل الإعلام.
وعلى الجانب الآخرقال مصدر مقرب من مجلس الإدارة أن هناك اقتراح بتولي وليد سليمان لاعب الفريق الذي أعلن اعتزاله اللعب نهائيًا بنهاية الموسم الماضي، منصبًا إداريًا في فريق الكرة مع انطلاق الموسم الجديد كتقديرًا لجهوده ومشواره الكبير مع الفريق.
وأوضح المصدر أن إدارة النادي تناقش تولي وليد منصب مدير شئون اللاعبين، حتى يكتسب الخبرات في المجال الإداري وليكون قريب من الفريق وينقل خبراته الكبيرة للاعبين الشباب.
وبالنسبة لمحمود عبد المنعم كهربا، فقد أكد مصدر أن الأزمة الخاصة بالغرامة المالية المستحقة لنادي الزمالك في طريقها للحل، حيث من الوارد أن تتحمل إدارة النادي الغرامة بالكامل، أو يتحمل اللاعب نصف الغرامة والأهلي النصف الآخر، مع خصم الجزء الذي سيتحمله النادي من مستحقات اللاعب، وذلك عل أمل إنهاء الأزمة ومشاركة اللاعب بشكل طبيعي مع الفريق واستمراره في الموسم المقبل.