رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور عالمي.. ختام فعاليات مؤتمر مرض السكري ومضاعفاته وعلاقته بالسمنة

ختام فعاليات مؤتمر
ختام فعاليات مؤتمر السكرى

 

د. هاني نعيم: السكري يعتبر مرض العصر وهو مكلف جدا

استشارى باطنة: مصر أنفقت 35.5 مليار جنيه على علاج مرض السكر ومضاعفاته في 2014

استشاري باطنة: هناك علاقة وثيقة بين السكري وأمراض السمنة

استشارى: مقاومة الأنسولين تعد السبب الرئيسي في مرض السكري من النوع الثاني

اختتمت فعاليات مؤتمر مرض السكري ومضاعفاته وعلاقته بالسمنة، حيث تم مناقشة أمراض السمنة والتغذية ومضاعفاته بشكل خاص، ومناقشة أبرز ما تم طرحه في مؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسة السمنة وغيرها من المؤتمرات العلمية.

وقدم المؤتمر لأول مرة مناقشات لأحدث الأبحاث العلمية علي يد خبراء التغذية والغدد الصماء تحت عنوان diabesity، the way out.

وناقش المؤتمر أهم المحاور لتصبح خبير في مجال التغذية العلاجية والسمنة، فضلا عن مناقشة مرض السكري وامكانية الشفاء منه.

وشهد المؤتمر، حضور عالمي ممثل في الدكتور كريس براين من بريطانيا، بهدف نقل الخبرات العلمية والعملية، بين الأطباء، كما حضر المؤتمر دكتور هاني نعيم استشاري الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء، وعضو زميل كلية الأطباء الملكية في لندن، ودكتور شيري نبيل استشاري التغذية العلاجية ببلوم دايت اكسبرت؛  ودكتور إنجي مجدي استشاري التغذية العلاجية ببلوم دايت اكسبرت ورئيس قسم التغذية العلاجية لمستشفى الشرطة بالعجوزة.

ولمتابعة المؤتمر الذي تم تنظيمه بشكل موسع تحت إشراف بلوم، تم نقل مقتطفات منه عبر خاصية الفيسبوك لايف، وتكريما للحضور من الأطباء تم منحهم شهادات بساعات معتمدة من الجمعية العلمية للتعليم الطبي المستمر.

من جانبه قال الدكتور هاني نعيم، استشاري الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء، إن مرض السكري يعتبر مرض العصر وهو مكلف جدا، مشيرا إلى أن مصر في عام 2014 صرفت حوالي 35.5 مليار جنيه على علاج مرض السكر، ومضاعفاته.

أضاف هاني نعيم، "من الملاحظ أن ارتفاع مستوى السكر ماشي يدا بيد مع أعداد الناس المصابة بالسمنة، وهذا لأن الدهون تترسب في أماكن كثيرة بالجسم منها الكبد، وحينما يترسب الدهون يقاوم الأنسولين".

وأكد هاني نعيم، أن مقاومة الأنسولين تعد السبب الرئيسي في مرض السكري من النوع الثاني، وفي ذات الوقت هو مسؤول عن الكثير من المضاعفات.