رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات من نشر صور الفتيات الصغيرات على وسائل التواصل

فتاة صغيرة
فتاة صغيرة

أطلقت مجموعة من الخبراء تحذيرات للآباء الاستراليين من نشر صور الفتيات الصغيرات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ومشاركتها من قبل مفترسين يناقشون تخيلات اغتصاب مثيرة للاشمئزاز.

في أحد المنشورات، تم تصوير فتاة يُعتقد أنها في الثامنة من عمرها فقط على طاولة المطبخ وساقيها متقاطعتان، مع الصورة مأخوذة من صفحة Instagram يديرها الوالدان منذ عدة سنوات.

تم تداول الصورة مؤخرًا على موقع تويتر من خلال حساب يحتوي على العديد من المشاركات الفتيات الصغيرات.

على الرغم من قانون الكومنولث الجديد الذي تم إصداره العام الماضي والمصمم للمساعدة في حماية الأستراليين عبر الإنترنت، فقد تم حظر المنشور أو التعليقات، مما يعني أنه لم تتم إزالة المنشور من قبل مفوض السلامة الإلكترونية التابع للحكومة الذي ينظم الأمان عبر الإنترنت.

وكانت التعليقات على الصورة بذيئة تتضمن تخيلات حول كيفية اغتصاب تلك الفتيات الصغيرات.

علق أحد المستخدمين قائلًا: `` واحدة من أكثر الفتيات جاذبية التي رأيتها على الإطلاق ''.

قال آخر: "أريد أن أجبر تلك الأرجل الصغيرة على فتح [رمز تعبيري للشيطان]".

يتبع الحساب أكثر من 8000 شخص وهذا الحساب ليس الوحيد، حيث يوجد الكثيرون مثله تمامًا في جميع منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة.

قالت لين سوانسون كينيدي، التي تعمل في Collective Shout - وهي مجموعة تكافح ضد تحويل الفتيات إلى الجنس.

تعليقات بذيئة

وفقًا لمكتب مفوض السلامة الإلكترونية، فإن الكلمات "أريد أن أجبر تلك الأرجل الصغيرة الصغيرة مفتوحة" التي تم إجراؤها ردًا على صورة (من المحتمل أن تكون مسروقة ومشاركتها دون موافقة) لفتاة أسترالية تبلغ من العمر ثماني سنوات ليست محظورة، ولكن حظر صور القاصرين على وسائل التواصل الاجتماعي لأن الأطفال غير قادرين على إعطاء الموافقة على استخدامها.

وقال متحدث باسم مفوض السلامة الإلكترونية أنه عندما لا يفي المحتوى بعتبة الإجراء، يمكن استخدام طرق أخرى مثل وضع علامة على المواد من خلال منصة التواصل الاجتماعي التي يبدو أنها تنتهك شروطها وأحكامها.

ومنذ ذلك الحين، تم حذف منشور الفتاة البالغة من العمر ثماني سنوات على تويتر بسبب شكاوى.