رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

موعد بدء العام الدراسي
موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

يتساءل الأهالي والطلاب عن موعد العام الدراسي الجديد، ولذلك زادت عمليات البحث عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

ويستعد الأهالي والطلاب للعام الجديد من خلال التجهز بعدة أمور تتمثل في شراء ملابس المدرسة، والمستلزمات كاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فور توليه منصب الوزارة عن موافقة مجلس النواب بأن تبدأ الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والمعاهد الأزهرية في أول شهر أكتوبر بعد أن كان من المفترض ان تبدأ بأخر شهر سبتمبر.

ويبدأ الطلاب بكافة مدارس جمهورية مصر العربية العام الدراسي الجديد 2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، ويشمل القرار المدارس الرسمية الحكومية والتجريبية والخاصة، ومن المفترض أن يستمر العام الدراسي في الفصل الأول من شهر 1 أكتوبر إلى 26 يناير 2022.

مدة الفصل الدراسي الأول 2022-2023

وحددت الوزارة أن يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 98 يومًا بعد حذف أيام الإجازات الرسمية والأسبوعية، وتبدأ امتحانات الترم الأول يوم الأحد الموافق 14 يناير، ويحصل الطلاب على إجازة نصف العام من السبت الموافق 28 يناير إلى يوم الخميس الموافق 9 فبراير، وتستمر أسبوعين مثل باقية الأعوام.

ويبدأ الطلاب الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت الموافق 11 فبراير، ويستمر الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا بعد حذف أيام الإجازات الرسمية والأسبوعية، وتبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 3 يونيو، بينما امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ يوم السبت الموافق 8 يوليو، كما أنه يتم البدء بامتحانات الثانوية العامة السبت الموافق 10 يونيو.