رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد

تحرك عاجل من وزارة التعليم ضد المدارس الخاصة والدولية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم، تشكيل لجان من التعليم الخاص والإشراف المالي والإداري، للمرور على المدارس الخاصة والدولية لمتابعة تنفيذ القرار الخاص بتقسيط مصروفات العام الدراسي الجديد على أربعة أقساط، وعدم زيادة المصروفات عن النسب التي حددتها القرارات الوزارية.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة  أن اللجان مهمتها البحث في الشكاوى المقدمة من أولياء الأمور، والوقوف على مدى التزام المدارس بتطبيق القرار الخاص بتقسيط المصروفات من عدمه.

وقال المصدر، إن القرار واضح وصريح، بأن تقسيط المصروفات يكون على أربعة أقساط، وعدم المطالبة بأية مستحقات مالية قبل بداية شهر سبتمبر الجاري، على أن يكون القسط الأول خلال الشهر الجاري.

وحول العقوبات المتوقعة، أشار المصدر إلى أنه سيتم إحالة المدارس الخاصة أو الدولية المخالفة للجنة المركزية للتعليم الخاص التي يرأسها وزير التربية والتعليم شخصيا، لاتخاذ القرار المناسب حيال المخالفين.

أشار إلى أن اللجان سوف تقوم بالمرور على المدارس الخاصة والدولية بشكل مفاجئ، داعيا أولياء الأمور بضرورة التقدم بشكاوى، ضد أي مدرسة مخالفة، لأن ضبط المدارس بحاجة لمشاركة من أولياء الأمور، للإبلاغ عن المخالفين، ومحاسبتهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أنه حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).