رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحصين 283 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنوفية

جانب من أعمال التحصين
جانب من أعمال التحصين

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، آخر مستجدات أعمال الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2022، على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، يأتي هذا في ضوء حرص واهتمام محافظ المنوفية بتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها؛ مما يساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

ومن جانبه أفاد الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، أنه تم تحصين 283 ألف و479 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام وذلك منذ انطلاق الحملة وحتى الآن، مؤكدا على استمرار أعمال لجان الحملة القومية بكافة أرجاء المحافظة لتحقيق المستهدف منها من خلال المقرات المعدة لها أو الانتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على ضرورة تقديم التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإنجاح الحملة، مشيدًا بالحملات القومية التى تنفذها وزارة الزراعة والتى تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وتنميتها وزيادة الإنتاج ورفع معدلات الاقتصاد القومى.

علاج وفحص 2900 رأس ماشية مجانا لصغار المربين في قرى حياة كريمة بدمياط

وفي سياق متصل وفي إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية تم تنفيذ قافلة بيطرية في محافظة دمياط لعلاج مواشي صغار المزارعين والمربين.

‏ومن جانبه قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى بدمياط وصندوق التأمين على الماشية ومعهد الصحة الحيوانية.

 وأضاف أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار لعدد 459 حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 614 وعلاج الطفيليات الداخلية لعدد 1036 حالة وتم عمل 19 عمليات جراحية كما تم تحصين عدد 824 حاله بالتحصينات غير سيادية بعدد إجمالي 2952 حالة.