رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متابعة مكثفة من محافظ المنوفية لتنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي "الميجا" بـ4 مراكز

محافظ المنوفية أثناء
محافظ المنوفية أثناء متابعته لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، آخر مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية “الميجا ” بمركز ومدينة تلا، وذلك للتأكد من تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة، ويأتي ذلك فى ضوء خطة الدولة الشاملة للنهوض والارتقاء بقطاع البنية التحتية ولا سيما مشروعات الصرف الصحى وتوصيلها لكافة أرجاء المحافظات بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أفاد رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا، بمتابعته الميدانية للمشروع على أرض الواقع وأن العمل جارى على قدم وساق للأعمال الإنشائية للبيارات بعزبة رشيد وقرية بمم وصفط جدام، مؤكدا على انتظام سير العمل بكافة المواقع لنهو المشروعات وفق التوقيتات الزمنية كونه مشروع خدمي وهام ويعود بالنفع العام على المواطنين.

ومن جانبه أشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية إلى أن المشروع يتكون من 4 محطات معالجة، 14 محطة رفع، شبكات انحدار وسيخدم عدد 16 قرية و14 تابع بإجمالي تكلفة تقدر بـ1.4 مليار جنيه، ومن المستهدف إنشاء 42 ألف توصيلة منزلية لخدمة ما يقرب من 184 ألف نسمة، لافتًا إلى أن هذا المشروع الحيوى سيساهم وبشكل ملحوظ في رفع كفاءة البنية التحتية والتوسع في خدمات الصرف الصحي وتحسين نوعيتها بما يساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة.

وفى سياق متصل، تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف أعمال تركيب الأعمدة الديكورية بطريق منوف-الحامول، مؤكدا على الشركة المنفذة بضرورة تسريع وتيرة العمل والالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية حفاظًا على الصالح العام.

جهود مكثفة بمراكز بركة السبع والشهداء وأشمون أعرف التفاصيل 

ومن جانبه تابع رئيس الوحدة المحلية ببركة السبع  أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالأرصفة الجانبية والجزيرة الوسطى وتركيب الوصلات الكهربائية تمهيدًا لزرع الأعمدة الديكورية الحديثة بطريق كفر عليم وذلك عقب الانتهاء من أعمال وضع الطبقة الأسفلتية النهائية كونه طريق حيوى وهام.

كما تابع رئيس المدينة استكمال أعمال الممشى الجديد بترعة ديا الكوم لإضفاء المظهر الجمالى والحضارى وخلق متنفسًا هامًا ومتنزهًا عامًا للأهالى.

وفي سياق متصل تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء الأعمال التحضيرية من قطع الفرمة بطريق ٨٨ الشهداء – دناصور وجارى إزالة طبقات الأسفلتية المتهالكة بالطريق تمهيدا لأعمال الرصف، فضلا عن متابعة أعمال الرصف بطريق " 25" “الشهداء /العراقية ”، تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يأتي هذا تماشيا مع الخطة الشاملة التى يتم تنفيذها على أرض المنوفية لتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الرئيسية والفرعية لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون فجرًا استكمال أعمال فرد الطبقة الأسفلتية النهائية بشارع بورسعيد بطول 1300 متر، مشيرا إلى متابعته اليومية لأعمال الرصف ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة لتحقيق طفرة كبيرة بقطاع الطرق بنطاق المدينة وتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين.