رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إعلان الملك تشارلز الثالث نفسه ملكًا لبريطانيا

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

كشف الملك تشارلز الثالث عن السيف الملكي الجديد - الذي يظهر الأحرف الأولى من اسم الملك - لأول مرة أثناء إعلانه ملكًا للمملكة المتحدة وبريطانيا.

ظهر الملك تشارلز الثالث لأول مرة في الزي الملكي الجديد خلال إعلانه هذا الصباح، وقام الملك الجديد تشارلز الثالث، 73 عامًا، بتثبيت بروش من السيفير على ربطة عنق سوداء لإعلانه ملكًا جديدًا للمملكة المتحدة من قبل مجلس الانضمام في قصر جيمس هذا الصباح.

وسوف يتم طبع عملة ورقية جديدًا للملكة تشارلز الثالث مع ظهور بعض العملات المعدنية وجوازات السفر والطوابع البريطانية وغير ذلك الكثير لتعكس عهد تشارلز.

كما سيتم رسم رموز خاصة بالملك تشارلز الثالث على صناديق البريد الحمراء الموجودة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى المباني الحكومية في جميع أنحاء الكومنولث والأوراق الحكومية وطوابع الرسوم.

الزي الملكي الجديد

كما يرتدي الطاقم الملكي الرمز الخاص بالملك على ملابسهم، كما يفعل أفراد الجيش والبحرية بزيهم الرسمي.

وفي الساعة 10 صباح اليوم، أعلن مجلس الانضمام - وهو هيئة قديمة من المستشارين يعود تاريخها إلى وقت الغزو النورماندي - رسميًا دوره بصفته ملكًا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، بما في ذلك الرئيس الأعلى للكنيسة إنجلترا والقائد العام للقوات المسلحة البريطانية، وكذلك رئيس دولة دول الكومنولث والأراضي البريطانية حول العالم.

في الساعة 11 صباحًا، دقت الأبواق بعد ذلك من شرفة قصر سانت جيمس حيث تمت قراءة الإعلان الرئيسي الذي يعلن الملك، وتجمعت الحشود خارج القصر حيث تم إعلان الملك رسميًا.

تم إطلاق التحية بالبنادق في هايد بارك، وبرج لندن، وقلعة إدنبرة، وقلعة هيلزبورو، وقلعة كارديف قبل أن تؤدي فرقة حراس كولد ستريم النشيد الوطني إلى جانب ثمانية عازفي أبواق من سلاح الفرسان.

انضم حشد المهنئين إلى حرس الملك الذين تجمعوا خارج القصر في ثلاث صيحات من الصيحات الملكية.

في قصر سانت جيمس بعد الساعة العاشرة صباحًا بقليل، أصدر تشارلز الثالث إعلانًا شخصيًا عن وفاة والدته الحبيبة الملكة إليزابيث الثانية اليوم وتعهد بدعم `` الحكومة الدستورية والسعي لتحقيق السلام والوئام والازدهار لشعوب المملكة المتحدة، وأقاليم الكومنولث في جميع أنحاء العالم.