رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.. هل تتغير علاقة الأمير وليام بزوجه أبيه؟

الأمير وليام
الأمير وليام

يبدو أن بعض الأمور سوف تتغير داخل العائلة المالكة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث بدا الأمير وليام، ولي العهد، والأبن الأكبر للملك تشارلز أقرب إلى زوجه أبيه الملكة كاميلا، بعد سنوات من العلاقة الصعبة عندما انفصلت والدته الأميرة ديانا عن تشارلز في عام 1992، ثم طلاقها لاحقًا في عام 1996.

حضر الأمير وليام والملكة كاميلا اليوم الحفل التاريخي في قصر سانت جيمس حيث التقى الملك تشارلز الثالث مع مجلس الانضمام.

وبينما كانوا يسيرون في القاعة حيث التقوا برئيس أساقفة كانتربري والعديد من كبار المسؤولين الحكوميين، قام أمير ويلز بسند زوجه أبيه، الملكة، حيث أظهرت هذه الإيماءة الحارة أن الزوج قد انتقل إلى مرحلة دافئة في علاقتهما بعد سنوات من المشاكل العائلية الصعبة التي تجاوزها الوريث ببطء.

حيث وقفوا وراء الملك وهو يدلي بإعلانه الشخصي صباح السبت، مما أظهر جبهة قوية على الرغم من سنوات من وجع القلب للأمير وليام الذي كافح مع فقدان والدته وقبول زوجة أبيه الجديدة.

على الرغم من انفصال تشارلز وديانا في عام 1992، إلا أن علاقتهما "انهارت بشكل لا رجعة فيه" في عام 1986، حيث بدأ الملك الجديد علاقة غرامية في نفس العام مع كاميلا.

كانت الصورة العامة لكل من تشارلز وكاميلا ملوثة بينما كانت والدة ويليام، الأميرة ديانا تحظى باحترام كبير - تاركة الأمير الشاب ليقيم جدارًا مع زوجة أبيه، والذي بدأ مؤخرًا في الانهيار.

إعلان الملك تشارلز الثالث

أصدر الملك تشارلز الثالث إعلانًا شخصيًا عن وفاة والدته المحبوبة الملكة إليزابيث الثانية عندما تم الإعلان رسميًا عن العاهل البريطاني الجديد.

وقال جلالة الملك، في إشادة بـ الملكة إليزابيث الثانية: لم يكن لها مثيل في مدتها وتفانيها وتفانيها، حتى ونحن نحزن، نشكر هذه الحياة الأكثر إخلاصًا.

قال تشارلز الثالث في إعلانه: "السيدات والسادة، إنه لواجب محزن للغاية أن أعلن لكم وفاة والدتي الحبيبة الملكة. أعلم مدى عمق تعاطفكم، أنتم والأمة بأكملها، وأعتقد أن العالم بأسره، يتعاطفون معي في الخسارة التي لا يمكن تعويضها التي عانينا منها جميعًا.

إنه أعظم عزاء لي أن أعرف التعاطف الذي أعرب عنه الكثيرون لأختي وإخوتي. وأن مثل هذا المودة والدعم يجب أن يمتد إلى عائلتنا بأكملها في خسارتنا.