رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقف ميجان ماركل من حضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية وميجان ماركل

وسط مأساة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، يبدو أن المشاكل العائلية بين الأميرة ميجان ماركل زوجة الأمير هاري، والأميرة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام لم تنته، حيث كان هاري وميغان كانا في البلاد عندما توفيت جدة الأمير، مما جنبه سفرًا طويلا عبر المحيط الأطلسي مع فشل صحة الملكة.

على الرغم من ضغينة السنوات القليلة الماضية، لن يحسده أحد على فرصة الحداد على حبيبته "جدته"، التي كان يتمتع بها دائمًا بعلاقة دافئة ومحبّة للمرح.

ولكن مع استنزاف الأسر المالكة للقلق بشأن العاهل المريض، أثارت عائلة ساسكس موجة غير مسبوقة وراء الكواليس بإعلانها أن هاري وميغان سيسافران إلى بالمورال.

وجاءت أخبار خططهم عبر مجموعة صغيرة من وسائل الإعلام ترى ساسكس أنه من المناسب التعامل معها وقام الصحفيون بالتغريد في الساعة 1.53 مساءً، وجاء في البيان: "من متحدث رسمي: سيسافر دوق ودوقة ساسكس إلى اسكتلندا".

كانت هذه بالطبع أخبارًا للقصر ولم تسر على ما يرام، والعديد من خلف الأسوار الملكية كانوا مرتابين من تلك الزيارة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ولا يزال من غير الواضح مقدار الضغط الذي مارسه القصر نفسه - أو ما إذا كان هناك تورط كبير في العائلة المالكة - لكن المتحدث باسم الزوجين أبلغ هؤلاء الصحفيين بأن "الدوق فقط كان يسافر في اللحظة'. ما حدث بالضبط مفتوح للتكهنات. يقول البعض إن هاري وميغان لم يفكروا في أن زوجة ويليام لن تكون هناك، مع بقاء كيت في لندن بدلًا من ذلك، وعندما أشير إلى أنها ستكون هناك، أدركوا مدى سوء الوضع.

يعتقد البعض الآخر أن ميغان قد تم حظرها فعليًا، وذلك باستخدام الحجة القائلة بأن كيت - أميرة ويلز الآن - كانت تقيم في المنزل، في كلتا الحالتين، أدى إعلانهم السريع عن أن هاري وحده هو الذي سيقوم بالرحلة شمالًا من العاصمة، بتنفس الصعداء.

هل تحضر ماركل جنازة الملكة إليزابيث الثانية؟

وبغض النظر عن معاناة السنوات القليلة الماضية، فإن القرار الأولي في حد ذاته، بأن الأمير هاري وزوجته سيسافران، كان يُنظر إليه على أنه غير مناسب تمامًا، وفقًا لما ذكره المطلعون على القصر، وهو ما يعني أنه سوف يسافر وحده.

من المستحيل أن ننسى أن الأحداث تجري على خلفية مرارة لا يمكن تصورها، فالخلاف عميق للغاية بين الشقيقين لدرجة أنه على الرغم من أن هاري وويليام كانا يعيشان مؤقتًا على بعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من بعضهما البعض في وندسور هذا الأسبوع، لم تكن هناك محاولة للاتصال من أي من الطرفين.

العلاقات أفضل قليلًا مع أي من أفراد الأسرة الآخرين أيضًا - الملك تشارلز، على وجه الخصوص، ترك في حيرة وتألم عميقًا بسبب الهجمات المستمرة لابنه الأصغر.

في حين لا أحد يريد حربًا شاملة، إلا أن القليل منهم في عجلة من أمرهم للتسامح أو نسيان سلسلة ميغان من الاتهامات الموجهة ضد أفراد الأسرة، فضلًا عن مؤسسة الملكية نفسها.