رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل يومين من وفاتها.. سر المكالمة الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بتفاصيل آخر يومين قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث تحدثت مع مدربها للخيول قبل يومين فقط من وفاتها، حيث كانت الملكة المحبة لسباق الخيل على الهاتف مع مدربها قبل يومين من وفاتها وهي تناقش تفاصيل السباق النهائي، حيث دائمًا ما تظهر العديد من اللقطات المصورة رائعة لصاحبة الجلالة وهي تشجع حصانها في السباقات.

لطالما كانت صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية تحب الخيول، وغالبًا ما كانت توصف بأنها "في أسعد حالتها" في السباقات.

ظهرت لقطات لمس الملكة الملكة إليزابيث الثانية وهي تحتفل بتقدير المهرة بفوزها بكأس أسكوت الذهبية 2013 في أعقاب وفاتها، مما سلط الضوء على مدى السعادة التي جلبتها لها الرياضة - والحيوانات.

قبل ساعة من وصول بوريس جونسون إلى منزلها في بالمورال للاستقالة وتسليم مقاليد الحكومة إلى ليز تروس يوم الثلاثاء، تحدث الملك مطولًا مع كلايف كوكس المسؤول عن العديد من خيول السباق الخمسين للملكة، والذي فاز أحدهم في حلبة سباق Goodwood في 6 سبتمبر وأصبحت الفائز الأخير في مسيرتها الطويلة كمالكة لخيل السباق.

وبحسب ما ورد كانت الملكة الراحلة نفسها لا تزال تتجول بالأحصنة حول قلعة وندسور في التسعينيات من عمرها على عكس نصيحة فريقها الطبي.

تفاصيل المكالمة

تحدثت الملكة عن المهرة وكيف يمكن للسباق أن يخرج، وكيف كان أداء حصان آخر لها في السباق، وعن بعض الأشياء الأخرى. 

قال ويلي كارسون، الذي كان أحد الفرسان العديدين الذين تسابقوا من أجل الملكة، إن الرياضة فقدت أكبر سفير لها.

من الواضح أن الفوز بسباق كان يمنحها متعة كبيرة، ولكن كان الحصان هو أكثر ما يسعدها، ولقد أحبت الحصان وأحببت العشب وفقدنا للتو شخصًا لا يمكن استبداله أبدًا.

قال جون وارن، مستشار السباق الخاص بها، ذات مرة: "لو لم تكن الملكة هي الملكة، لكانت مدربًا رائعًا، لديها مثل هذا القرب من خيولها وهي مدركة للغاية.

من المفهوم أن الملك الجديد سيرث اسطبلات الملكة وملكية رويال أسكوت، لكن من المرجح أن تتولى الملكة كونسورت كاميلا رعاية هذه الرياضة، حيث يقال إنها "مغرمة تمامًا بالسباق" وتلقت إشارة بهذا الأمر من السيد وارين.