رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الغذاء والدواء تحذر من عمليات زراعة الثدي لهذه الأسباب

الغذاء والدواء تحذر
الغذاء والدواء تحذر من عمليات زراعة الثدي لهذه الأسباب

حذرت إدارة الغذاء والدواء والأمريكية  من زراعة الثدي، مشيرة إلى أنها يمكن أن تسبب الإصابة بسرطان الجلد، إلى جانب بعض الأنواع الأخرى من السرطان في جهاز المناعة.

 

سرطان الخلايا الحرشفية

 وبحسب ما ورد بصحيفة الديلي ميل البريطانية أنه تم تأكيد حالات الإصابة بـ سرطان الخلايا الحرشفية، أحد أنواع سرطان الجلد، والكثير من الأورام اللمفاوية في النسيج الندبي حول الغرسات التي تستخدم في زراعة  الثدي.

ويبحث الخبراء في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، عما إذا كانت الغرسات قد تسببت في حدوث هذه السرطانات، مع مطالبة الأطباء والمرضى بالبحث عن الأعراض بما في ذلك التورم والكتل والتغيرات التي تطرأ على الجلد. 

 زراعة الثدي

وترتبط زراعة الثدي بالفعل بنوع من سرطان الجهاز المناعي، ويأتي ذلك مع استمرار زيادة شعبية الأجهزة المستخدمة في زراعة الثدي، حيث وُجدت البيانات أن أكثر من ثلاثة أرباع جراحي التجميل في أمريكا يواجهون الآن طلبًا متزايدًا.

وأضافت الغذاء والدواء، أن الأطباء والمرضى يجب أن يكونوا على دراية بخطر أن السرطانات الأخرى يمكن أن تنجم عن الغرسات المرتبطة بزراعة الثدي، مؤكدة أنه تم رصد 20 حالة إصابة من حالات سرطان الخلايا الحرشفية في الجلد حول الغرسات، و30 حالة من الأورام اللمفاوية المختلفة في الجلد حول الغرسات، وكان المرضى قد خضعوا للزراعات لسنوات قبل أن يصابوا بالأمراض.