رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تكشف الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.. اعرف موعد الافتتاح

النبأ

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم الانتهاء من 70 لـ80٪ من المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن معدلات التنفيذ داخل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة كانت مضغوطة وكبيرة.

وأوضح العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك عددًا من المستثمرين العرب زاروا العاصمة الإدارية، مشيدين بالإنجازات غير المسبوقة على أرض مصر.

الموعد الرسمي لافتتاح العاصمة الإدارية

ونوه أنه لم يتم تحديد موعد للافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة؛ لكن من المتوقع أن يكون الاحتفال في بداية العام المقبل، بعد استكمال انتقال الحكومة.

ولفت إلى أن الوزارات استلمت المباني، وبدأت في النقل التدريجي للموظفين، والمتوقع انتهاؤه في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

وتعهد، بحل جميع العراقيل التى تواجه المطورين العقاريين داخل العاصمة الإدارية والعمل على حلها، من أجل تسليم المشروعات في مواعيدها، منوهًا بأن الدولة ستقوم بتوفير كل الدعم للشركات التى تعمل مع الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتاج إلى الكثير من العمل الجاد، في المرحلة المقبلة، ورحب بدعوة المطورين العقاريين بالتعاون مع الشركة لتسويق العاصمة الإدارية الجديدة داخليا وخارجيا، مؤكدا أهمية دورهم في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأردف: "سنعقد لقاءات دورية عامة مع المطورين العقاريين لمناقشة كافة التحديات التي تواجههم في استكمال مشروعاتهم، إلى جانب لقاءات خاصة بكل مطور لمعرفة مشكلاته الخاصة والعمل على حلها".