رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«ابن السمطى» فى قبضة الأمن.. تفاصيل سقوط قاتل معاون مباحث كوم أمبو

النبأ

وجه رجال أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن أسوان، ضربة قاصمة، لإنهاء أسطورة العناصر الإجرامية الخطرة بنطاق المحافظة، وتمكنوا من ضبط  عنصر إجرامي متورط فى استشهاد النقيب عبد الرحمن الصيرفى، معاون مباحث مركز كوم أمبو بأسوان.

«ابن السمطى» فى قبضة الأمن.. تفاصيل سقوط قاتل معاون مباحث كوم أمبو

جاء ذلك بعدما وردت معلومات سرية للرائد محمود عبد المعز، رئيس وحدة مباحث مركز شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان، مفادها تواجد أحد العناصر الإجرامية الخطرة المتورطين فى استشهاد النقيب عبد الرحمن الصيرفى، معاون مباحث مركز كوم أمبو آنذاك، والذى ينتمى إلى عائلة «السمطى»، بشارع «سوق بورسعيد» التابع لدائرة المركز.

ونظرًا لأهمية ما ورد من معلومات، وفور وصولها تم عرضها على مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن أسوان، وبإخطار مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان بهذه المعلومات، أمر بتشكيل فريق بحث جنائي؛ للتأكد من صحة هذه المعلومات.

وتوصل فريق البحث إلى صحة المعلومات، وتم تحديد مكان اختبائه، ورصد تحركات المتهم باستخدام الأساليب المتطورة والحديثة، والتأكد من هويته دون شعوره، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمأمورية بقيادة الرائد محمود عبد المعز، رئيس وحدة مباحث مركز شرطة كو أمبو بمديرية أمن أسوان، وبإعداد الأكمنة اللازمة، الثابت منها والمتحرك، بجميع مداخل ومخارج «سوق بورسعيد» محل تواجد المتهم لتضييق الخناق عليه، وعندما شعر المتهم باقتراب القوات نحوه ومحاصرتهم له أثناء تواجده أمام إحدى المحلات، حاول الهرب لكنه سقط فى قبضة رجال الأمن، تم اقتياده إلى ديوان المركز، والتحفظ عليه، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازم، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

تجدر الإشارة إلى أن النقيب عبدالرحمن الصيرفي، معاون مباحث كوم أمبو في أسوان، استشهد فى شهر أبريل عام 2018 الماضى، خلال مداهمة أمنية في لإحدى البؤر الإجرامية المشهور عنها تجارة المواد المخدرة، وجاء اليوم ليتمكن رجال الأمن من القبض على القاتل، وتسليمه إلى العدالة.

انقلاب أتوبيس على طريق أبو سمبل جنوب محافظة أسوان 

على صعيد آخر، انقلب أتوبيس على طريق أبو سمبل السياحى جنوب محافظة أسوان، اليوم الخميس، مما أدى إلى مصرع وإصابة 16 شخصًا، وتم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

تلقى اللواء أشرف عبد الله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من مأمور مركز أبو سمبل، يفيد بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق أبو سمبل السياحي ‪  مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 13 شخصا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وخلال دقائق معدودة، وصلت سيارات الإسعاف إلى مسرح الحادث، برفقتها الجهات الأمنية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى لتلقى العلاج اللازم، والوفيات إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة المختصة والطب الشرعى.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث.