رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص|المحضر 5504 يكشف قصة اتهام زوجة خليجي بالجمع بين زوجين في المقطم

اتهام سيدة بالزنا
اتهام سيدة بالزنا والجمع بين زوجين في المقطم

كشف المحضر رقم 5504 لسنة 2022 إداري المقطم، عن واقعة اتهام شاب يبلغ من العمر 36 عامًا، زوجته بـ«الزنــا» لأنها تجمع بين زوجين، بدائرة قسم شرطة المقطم جنوبي القاهرة.

اتهام زوجة خليجي بالجمع بين زوجين في المقطم

ويقول الشاب  يدعى «محمود. م»، 36 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، تعرفت على سيدة تدعى «ر. م»،43 سنة، حاصلة على بكالوريوس سكرتارية، أوهمته بأنها مطلقة، (على خلاف الحقيقة)، ولديها طفلان (ولد وبنت»، وأصبحا صديقان إلى أن فاجأته في أحد الأيام وطلبت منه الزواج ولكنها شرطت عليه أن يكون عرفيًا.

ويكمل: لقد اشترطت المذكورة أن يكون الزواج عرفيًا بينهما لكي لا يأخذ طليقها أولادها منها، الأمر الذي وافق عليه، وخضع لشرطها، وتزوجها عرفيًا بمعرفة أحد المحامين، والشهود على العقد، وعاش معها في بيتها، واشترى لها بيتًا آخر.

وذكر صاحب الـ36 عامًا، أنه عاش معها فترة معينة إلى أن حدثت مشكلة معها في الشارع، فأخبرته بأن الجيران الذين حدثت معهم المشاكلة أخبروا طليقها بزواجها، وبسبب خوفها من طليقها حدثت مشكله كبيرة بينهما على ما إذا كانت فعلا مطلقة أم أنها ما زالت على ذمة زوجها السابق، فسألها على قسيمة الطلاق، فأخبرته بأنه تم تطليقها بأحد سفارات دول الخليج الموجود بالقاهرة، لأن زوجها السابق رجل خليجي، وليس مصريًا، وانتهت المشاجرة بينهما على ذلك، فطلبت منه أن تسكن معه في شقته، لأن طليقها الخليجي سيعود من الخارج، وسيأخد منها الأولاد.

ويتابع: «لكن لم تخبرني حتى هذه اللحظة بأنها ما زالت على ذمة زوجها السابق، وأنها على علاقة به، لكن دائمًا كان يروادني الشك، فبدأت أبحث لاتأكد قبل فعل أي شي، حتى فاجأتني ذات يوم أنها تركت لي المنزل، ولم اعرف عنها شي لمدة عام كامل، وتوفي والدي عندما علم بهذا الأمر وأنني متزوجة من سيدة متزوجة من آخر، وفي النهاية تأكدت أنها لم تُطلق أساسًا من زوجها السابق، وتزوجتني ببطاقة مزورة».

واستطرد الشاب قائلًا: «توجهت إلى قسم شرطة المقطم بالقاهرة، لإثبات حالة، وتقدمت ضدها ببلاغ في محضر رسمي يحمل رقم 5504 لسنة 2022 إداري المقطم، وجاري استكمال إجراءات القضية، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات»

ويشير في نهاية حديثه إلى أن المذكورة وزوجها الخليجي عندما علما بأنه توجه إلى القضاء، لرفع دعوى قضائية ضد المذكورة لأخذ حقه بالقانون، فانهالا عليه بالتهديدات، وأن المذكور سوف تستغل علاقات زوجها في الداخل والخارج لتعطيل الإجراءات التي سوف يتخذها.

وفي هذا الصدد، ظهرت العددي من القضايا الجديدة على مجتمعنا، في الآونة الأخيرة، وهى جمع السيدة بين زوجين، أحدهما بوثيقة زواج رسمي، والثانى بعقد عرفي، وعندما يضبط الزوج الشرعى زوجته مع الثانى، يحرر محضرا ضدها، إذن في هذه الحالة ما هي عقوبة الجمع بين زوجين؟.

طبقًا للقانون، فإن الاتهام الموجه للسيدة التي تجمع بين زوجين هي «الزنا»، ويعتبر القانون بأن الزواج الأول هو الصحيح والعلاقة الثانية باطلة، حيث تنص المواد من 273 إلى 276 من قانون العقوبات على أن الجمع بين زوجين «زنـــــا».

وجاء نص المادة 274 من قانون العقوبات «بأن المرأة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين»، إضافة إلى أن حق الزوج يسقط في تقديم شكواه ضد زوجته إذا كان قد سبق وارتكب نفس الفعل في منزل الزوجية وفقا لنص المادة 273 من قانون العقوبات.