رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالبحيرة

حادث إنقلاب سيارة
حادث إنقلاب سيارة ميكروباص

أصيب 6 أشخاص، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بنطاق مركز وادي النطرون في محافظة البحيرة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

انقلاب سيارة ميكروباص بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي 

 

تلقى اللواء أحمد خلف، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن البحيرة، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بنطاق مركز وادي النطرون.

على الفور، توجهت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث،وتبين من خلال الفحص والمعاينة، وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بدائرة مركز شرطة وادي الذئاب، أسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص ترواحت إصابتهم مابين كسور وكدمات بأماكن متفرقة من الجسم.

تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف لمستشفى وادي النطرون المركزي لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

إرشادات عامة لتجنب حوادث الطرق 

نشرت الإدارة العامة للمرور إرشادات عامة، وتعليمات لقائدي المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين يجب التزام قائدي السيارات بها؛ وذلك حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور للرياح المثيرة للأتربة والشبورة التي تضرب المدن والطرق المؤدية له خلال الأيام المقبلة.

- الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور، واستخدام جميع الأضواء الموجودة بالسيارة.

- اتخاذ الحذر عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة، مع استخدام المرآة وإشارات الاتجاهات.

- تجنب زيادة السرعة عن السرعات المحددة على الطريق والمناورات بين السيارات.

- تجنب استخدام الجوال أثناء القيادة.

- عدم القيادة ببطء شديد، حيث أن القيادة البطيئة لا تقل خطرًا عن السريعة لأنها تعرقل الحركة المرورية.

- يجب ترك مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، لكي تستطيع السيطرة على السيارة عند الضغط على المكابح عند الضرورة.

- احذر من النقاط العمياء خاصة عند القيادة على الطرق السريعة، والنقاط العمياء هي عبارة عن المساحات التي تكون بجانبي السيارة والتي من الصعب على السائقين رؤيتها أثناء القيادة من مرايا السيارة الخارجية والداخلية.
- عدم التوقف بشكل مفاجئ على الطرق السريعة.

- في حالة تعطل السيارة عليك ركنها في أقصى يمين الطريق مع تشغيل الإضاءة الرباعية.