رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل "نزوح" سامر المصري وكندة علوش

أبطال فلم نزوح
أبطال فلم نزوح

شهد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ79، العرض العالمي الأول لفيلم "نزوح" والذي يعرض ضمن مسابقة امتداد الآفاق.

إشادات واسعة لـ نزوح

حظي الفيلم السوري نزوح بإشادات كبيرة خلال عرضه بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بحضور نخبة من صناع السينما حول العالم، وعُرض الفيلم الذي أخرجته وكتبته المخرجة السورية سؤدد كعدان، ضمن مسابقة "Orizzonti Extra"، بحضور أبطاله وعلى رأسهم سامر المصري، وكندة علوش.

سامر المصري: نزوح تجربة صعبة

كشف النجم السوري سامر المصري أن فيلم "نزوح" تجربة صعبة ولكنها جميلة على كافة مستوياتها، قائلًا: "اهتمامي وشغفي بالتجربة بدأت مع قراءة السطور الأولى في السيناريو، شعرت حينها أنه التزام أن أشارك في هذه الحالة الإنسانية التي يقدمها الفيلم ومخرجته ومؤلفته".

تصوير استغرق 70 يوما

قال سامر المصري إن تصوير فيلم نزوح استغرق 70 يوما تقريبًا، في ظروف صعبة جدا وأجواء حرب وتفجيرات وتراب وعفار طوال الوقت ودم وإصابات، لافتًا إلى أنه خلال هذه المدة لم يتمكن من النظر في المرآة، لأن ساعات العمل كانت طويلة".

لماذا بكى سامر المصري وكندة علوش

أضاف النجم السوري سامر المصري: "الحمد لله هذا المجهود تكلل بالنجاح وسعدت كثيرا بردود الأفعال التي تلقيناها خلال عرض الفيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حتى أني وزميلتي كندة علوش، دخلنا في نوبة بكاء بعد عرض الفيلم من السعادة بعد نزول تتر النهاية".

قصة نزوح

تدور أحداث فيلم نزوح حول حالة إنسانية طبيعية تجمع أب وأم وبناتهما أثناء الحرب، ومع تصاعد الأحداث تتفرق الأسرة وتخرج بنتين محاولتين الهروب من آثار الحرب، في حين يتمسك الأب المواطن البسيط العادي السوري العصامي الذي تمكن من بناء بيته وأسرته من لا شيء، وبعد أن تمكن من بناء عائلة تدق طبول الحرب وتلاحق المنطقة التي يقطن بها القذائف والرصاص.

أبطال نزوح

فيلم نزوح بطولة: كندة علوش، سامر المصري، هالة زين، ونزار العاني، ودارينا الجندي، وهو من تأليف وإخراج سؤدد كعدان.