رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من «الأعلى للإعلام» بشأن المنصات الإليكترونية.. أبرزها «نتفيلكس» و«ديزني»

قرار جديد من «الأعلى
قرار جديد من «الأعلى للإعلام» بشأن المنصات الإليكترونية

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن نيته في إصدار قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإليكتروني مثل: «Netflix، وديزني بلس».

وأوضح المجلس، في بيان صحفي، أن الإجراءات سوف تشمل التراخيص والقواعد التنظيمية، إلى جانب مراقبة التزام المنصات المشار اليها بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة.

وأكد المجلس على أن القواعد سوف تتضمن الإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع، لافتًا إلى أن أعداد المشتركين بالمنصات في مصر شهدت زيادات كبيرة وغير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

وكانت الفترة الماضية شهدت رفض عرض عدة أفلام بالسينمات في مصر وبعض الدول العربية، وذلك بسبب مخالفتها للتقاليد الاجتماعية والدينية.

يذكر أن منصة «ديزني» أثارت حالة كبيرة من الجدل، مؤخرًا، بعد إعلانها عن إطلاق منصتها الجديدة «ديزني بلس»، وكشفها عن دعمها للمثلية الجنسية، وأن حوالي 50% من شخصيات أعمالها الجديدة، ستكون عن مجتمع المثليين، الأمر الذي قوبل بموجة غضب واستنكار شديدة من الكثيرين بالدول العربية.

أما منصة «نتفيلكس»؛ فـ عرفت، منذ سنوات طويلة، بعرض أعمال جريئة، واتهمت بهدم القيم والعادات والتقاليد بالأسر المصرية، والترويج للأفكار الشاذة وخدش الحياء، وكان آخرها: «بشتقلك ساعات»، الذي يناقش قضية المثلية الجنسية، وفيلم «أصحاب ولا أعز»، الذي يتطرق لقضايا الشذوذ الجنسي، والخيانة الزوجية، وغيرها.