رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السلع التموينية تتعاقد على شراء 27 ألف طن زيت عباد خام

السلع التموينية تتعاقد
السلع التموينية تتعاقد على شراء 27 ألف طن زيت عباد خام

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 27 ألف طن زيت عباد خام مستورد.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم إن ذلك يأتي في إطار استراتيجيتها لتعزيز ارصدتها من السلع الأساسية موضحة أن فترة الوصول من 20 أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبل و/ أو 11 إلى 30 نوفمبر المقبل.

من جانب آخر ألغت الهيئة ممارسة الزيت المحلي نظرا لارتفاع الأسعار عن الأسعار التقديرية.

ودشن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أول سوق نموذجي مركزي بمنطقة الدلتا، داخل المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا محافظة الغربية.

وقال وزير التموين، إن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أول وأكبر منطقة تجارية ولوجستية على مستوى محافظات مصر، تم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لإنشاء مثل هذه المناطق بجميع محافظات الجمهورية على مساحة حوالي 87 فدانا باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه.

وأضاف الوزير، أن المنطقة اللوجستية التجارية تتوسط عشر محافظات بوسط الدلتا، وتخدم ما يقرب من 42 مليون نسمة توفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار إلى أن المنطقة تضم معارض تجارية وأسواقا مفتوحة وأسواق جملة ومنطقة لبيع وصيانة السيارات والمعدات والآلات المتنوعة ومكاتب إدارية مزودة بجميع مستلزمات الإدارة الحديثة تساهم في تواجد الشركات العالمية بمحافظات الدلتا، مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب الذين يتم تأهيلهم تحت إدارة كوادر لديها خبرات عديدة ومراكز تدريب، بالتعاون مع أكبر المراكز بالشرق الأوسط مراكز طبية يتواجد بها جميع التخصصات الطبية التي لم تكن متوفرة بمحافظات الدلتا.

وقال المصيلحي، إن وضع حجر الأساس لأول سوق نصف جملة داخل المنطقة اللوجستية يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في أسواق جملة وأسواق نصف جملة بمختلف المحافظات، لتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الاستراتيجية وتقليل الفاقد في المواد الغذائية والخضروات والفواكه.