رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

دون درجات.. لماذا قرر الوزير عقد اختبارات علمية لطلاب الثانوية على التابلت؟

سبب عقد اختبارات
سبب عقد اختبارات عملية لطلاب الثانوية على التابلت

قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بعقد اختبارات عملية قصيرة لطلاب الثانوية العامة على التابلت، أثار العديد من التساؤلات بشأن آلية تعامل الوزير الجديد مع ملف الثانوية العامة والتابلت، لا سيما وأن هناك تخوفات من آلية تعامل الوزارة في عهدها السابق مع ذلك الملف.

وتساءل العديد من أولياء الأمور، عن أسباب عقد اختبارات علمية قصيرة لطلاب الثانوية العامة على التابلت، رغم القصور الشديد الذي أثبتته المنظومة.

أسباب عقد اختبارات علمية قصيرة لطلاب الثانوية العامة

وأجاب «حجازي» على تساؤل أولياء الأمور في ذلك الشأن، بأن الوزارة تعتزم عقد اختبارات علمية قصيرة دون درجات عبر أجهزة التابلت؛ لتعزيز مستوى الطلاب التعليمي، مؤكدا أن العام الدراسي الجديد حضوري في المدارس.

وأكد وزير التعليم، على هامش ندوة الهيئة الوطنية للصحافة، أن العام الدراسي الجديد 2023، سيبدأ يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل، إذ تواصل الوزارة بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، الاستعدادات النهائية لبدء عام دراسي متميز، وسط تنفيذ إجراءات صارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وكشف الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تستعد جيدا لبداية العام الدراسي الجديد 2023، إذ تعمل على الارتقاء بمستوى جميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وإعادة توظيف التابلت في مدارس الثانوية العامة، موضحا أن التابلت سيستمر في منظومة التعليم ولا نية لإلغائه.

هل سيتم إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس؟

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن إلغاء إجازة يوم السبت تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد 2023، لا أساس له من الصحة، وأن القرار متروكًا للمحافظين.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدة العام الدراسي الجديد 194 يومًا، إذ يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 1 أكتوبر، والفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير المقبل، على أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير المقبل، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.

كما ستعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو المقبل، علاوة على عقد امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 8 يوليو المقبل، وسط تنفيذ إجراءات صارمة ضد كورونا.