رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قتلى وجرحى بصفوف الأمن وضربات لداعش.. أخبار العراق اليوم الإثنين 5- 9- 2022

الجيش العراقي
الجيش العراقي

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 5 - 9 - 2022، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.
 

 تدمير أربعة أوكار تابعة لتنظيم داعش 

تمكن الجيش العراقي، اليوم الإثنين، من تدمير أربعة أوكار تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

ونقلت قناة السومرية نيوز العراقية، عن مصدر أمني عراقي قوله: إنه "استمرارا للعمليات الأمنية والاستباقية التي تنفذ في العاصمة بغداد لملاحقة العناصر الإرهابية وتجفيف منابعها وتعزيزا للأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة تمكنت قوة أمنية مشتركة خلال عملية تفتيش في شمال غرب قضاء راوة بمحافظة الأنبار من ضبط 4 أوكار تابعة لتنظيم داعش الإرهابي".

وأشار المصدر إلى مواصلة القوات الأمنية المشتركة ملاحقة العناصر الإرهابية وفلول تنظيم "داعش" لبسط الأمن والاستقرار في بغداد والسيطرة على جميع أنحاء البلاد.

ويتزامن تصاعد سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش على النقاط الأمنية والمناطق، ومن شأن تلك الجهود الحثيثة أن تضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسة الأمنية والعسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

قتيل ومصابان في صفوف الأمن العراقي

لقى عنصر أمني عراقي مصرعه وأصيب ضابطان اليوم الإثنين، جراء هجوم مسلح في محافظة ميسان.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص لقناة "السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين هاجموا عنصر أمني وضابطين من جهاز الأمن الوطني بالقرب من مطعم الطواحين في محافظة ميسان".

مقتل 3 إرهابيين في كركوك

 

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، مقتل 3 إرهابيين وتدمير وكرين لهم، في محافظة كركوك.

 

وذكرت الخلية، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، أن قطاعات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك وخلال عملية "الإرادة الصلبة"، في مرحلتها السادسة، تمكنت من تدمير وكرين للإرهابيين وقتل 3 إرهابيين والعثور على 4 عبوات ناسفة و3 مقذوفات مدفعية وحزام ناسف ودراجة نارية و3 بنادق.