رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات بنشر الفجور والرذيلة.. بلاغ للنائب العام ضد محمد عطية

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام ضد محمد عطية

تقدم المحامي سمير صبرى، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنان محمد عطية، بتهمة التحريض على زواج المساكنة، مطالبًا بتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة عن المساكنة والزواج بغير ديانة.

وقال «صبري»، في بلاغه، إن «عطية» ظهر في أحد البرامج، تحدث فيها عما أسماه بزواج المساكنة، والذي يتمثل في قيام علاقة زوجية كاملة من دون اللجوء إلى أي أوراق رسمية، فيعيش الطرفان في منزل واحد ويلتقيان في أوقات محددة ويمكن أن يعود كل منهما لمنزله الأصلي خلال اليوم، ويتم زواج المساكنة بالاتفاق بين الطرفين، كما يتفق الأغلبية على عدم الإنجاب، وأضاف بأنه لا يمانع في الزواج من امرأة من غير دينه.

وتابع أن ما يتحدث عنه المبلغ ضده حلل أمرًا حرمه الله مما يجعل ما قاله المبلغ ضده يضعه تحت طائلة القانون كونه يدعو إلى البغاء في المجتمع المصري، لأن الله شرع العقود والهدف منها الحفاظ على كرامة المرأة وحقوقها وحقوق ما ينتج عن هذا الزواج والحفاظ على النسل وعدم اختلاط الأنساب وذلك أن ما يدعو إليه ليس زواجًا شرعيًا مكتمل الأركان وإنما هي دعوة إلى البغاء ونشر الفسق وإقامة علاقة جسدية متكاملة دون زواج شرعي.

كان الفنان محمد عطية أثار حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، بعد حديثه عن قبوله الزواج من غير دين، وتأييده للمساكنة دون زواج.

وأوضح، خلال لقائه ببرنامج «شو القصة» للإعلامية رابعة الزيات، أن الجنس مهم للرجل والمرأة، وأن حالات الطلاق في ازدياد، بسبب تسرع الطرفين في الزواج دون فهم بعضهما البعض، ما عرضه لهجوم واسع على «السوشيال ميديا».