رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

السيطرة على حريق ضخم داخل مدرسة الصناعة الفنية فى المنيا

السيطرة على حريق
السيطرة على حريق ضخم داخل مدرسة الصناعة الفنية

تمكنت قوات الحماية المدنية فى محافظة المنيا، اليوم الأحد، في إخماد حريق نشب داخل قسم الصيانة الميكانيكية داخل المدرسة الثانوية الصناعية الفنية نظام 3 سنوات بحي غرب مدينة المنيا، وأسفر عن إصابة 3 مدرسين وجاري نقلهم لقسم الحروق بالمستشفى العام لتلقي العلاج، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

البداية كانت عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد بنشوب حريق ضخم داخل قسم الصيانة الميكانيكية داخل المدرسة الثانوية الصناعية الفنية نظام 3 سنوات بحي غرب مدينة المنيا وأسفر عنه إصابة 3 مدرسين وتم نقلهم لتلقي العلاج.

وبانتقال قوات الحماية المدنية وسيارات المطافي والإسعاف ورجال الأمن تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده، وفصل التيار الكهربائي عن المدرسة كإجراء احترازي وبالفحص تبين نشوبه داخل قسم الصيانة الميكانيكية.

وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص وهم سامي جيد، 57 سنة، عبد العزيز عطا، 58 سنة، ياسر صلاح، 23 سنة، وجميعهم معلمين بذات المدرسة ويقيمون بمدينة المنيا وتنوعت الإصابات بين حروق من الدرجة الأولى والثانية بالذراعين والساقين بنسب متفاوتة كما تسبب الحريق في احتراق بعض المحتويات داخل قسم الصيانة وجاري حصر قيمتها المادية بمعرفة لجنة مختصة من مديرية التربية والتعليم.

نقل المصابين لتلقي العلاج وحرر محضر عن الواقعة 

وتم نقل المصابين إلى قسم الحروق بمستشفى المنيا العام لتلقي العلاج، كما تم إخطار المعمل الجنائي لتحقيق الأدلة للمعاينة ومعرفة سبب نشوب الحريق حيث رجحت التحريات الأولية نشوبه بسبب حدوث ماس كهربائي، حُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وعلى صعيد آخر تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أبو قرقاص في المنيا، اليوم الأحد، في إلقاء القبض على 10 أشخاص تعدوا على تاجر مواشي بسلاح ناري خرطوش وأفقدوه البصر تم التحفظ على المتهمين، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

البداية كانت عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد بإصابة تاجر مواشي على يد 10 أشخاص بسلاح ناري حتى فقد بصره أثناء سرقة أحد رؤوس الماشية، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وعلى الفور قامت قوة من مركز شرطة أبو قرقاص المنيا بقيادة الرائد عبدالوهاب أبو طالب رئيس المباحث، والنقيب محمد إسماعيل معاون المباحث، بضبط المتهمين والتحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة العامة.

وتبيّن إصابة تاجر مواشي بإحدى قرى مركز أبوقرقاص بفقدان البصر نتيجة إصابته بخرطوش من قبل بعض الأشخاص قاموا بالتعدي عليه بسبب ضبط أحد أقارب المتهمين أثناء سرقته المواشي من المعلف الخاص به، وحُرر محضر بالواقعة.

تم التحفظ على المتهمين، وحُرر محضر عن الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.