رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحديث طارئ من شركة آبل لهواتف الآيفون!

آيفون
آيفون

أصدرت شركة آبل الأمريكية تحذير شديد اللجهة لعملائها الذين يمتلكون أجهزة آيفون القديمة مفاده ضرورة تثبيت تحديث طارئ للحفاظ على سلامتهم.

وبدون البرنامج الجديد، يتعرض المستخدمون لخطر الاستيلاء على أجهزتهم ومهاجمتها من قبل المتسللين.

لكن التنزيل مجاني ومباشر نسبيًا للتثبيت، ويحمي الأشخاص من خطأ الأمان الخطير الذي اعترفت به شركة آبل الأمريكية في وقت سابق.

تفاصيل التحديث الجديد

يعمل التحديث على إصلاح نفس المشكلة التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، وتم إصلاحها في نظام تشغيل،  iOS 15. لكن بعض أجهزة آيفونالقديمة التي لا تزال قيد الاستخدام لدى نسختي آيفون 5، 6، والتي لا تعمل بأحدث البرامج، وبالتالي لم تحصل على إصدار من هذا التحديث.

وأصدرت شركة آبل الأمريكية الآن إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل iOS 12، وهو آخر تحديث لتلك الهواتف، والذي يعمل على حل المشكلة.

وهي المرة الأولى منذ عام التي تدفع فيها شركة آبل الأمريكيةتحديثًا لنظام التشغيل هذا، مما يدل على الخطر والتأثيرات المحتملة لمشكلة الأمان.

وعلاوة على ذلك، قالت شركة آبل إن المشكلة الأمنية ربما تم استغلالها بالفعل من قبل المهاجمين، مما دفع الخبراء إلى حثهم على تثبيت التحديث في أسرع وقت ممكن.

وبالإضافة إلى أجهزةآيفون القديمة، يتوفر التحديث لبعض أجهزةآيباد ولا يزال العديد منها قيد الاستخدام ولكن قد لا يتم تحديثه كثيرًا، نظرًا لعدم قدرتهم على تشغيل أحدث البرامج.

ويمكن تنزيل التحديث الجديد من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، والنقر فوق عام ثم اختيار تحديث البرنامج، ومن خلال ذلك يمكن التحقق من خوادم آبل وإظهار خيار تنزيل وتثبيت أي تحديث معلق.

جدير بالذكر، يتضمن نظام التشغيل iOS 12 خيار التحديثات التلقائية، وبالتالي قد يجد المستخدمون أن هواتفهم قد قامت بالفعل بتنزيل أحدث تصحيح.

كيفية تثبيت التحديث الجديد 

في البداية؛ تأكد من توصيل جهازك واتصاله بالإنترنت ثم اتّبع الخطوات التالية، حيث تقوم بالانتقال إلى "الإعدادات" ثم "عام" ثم إلى "تحديث البرامج".

قد تجد خيارين متوفرين لتحديث البرنامج، وهنا يمكنك؛ اختيار مواصلة استخدام iOS وiPadOS 14والاستمرار في تلقي تحديثات الأمان المهمة؛ للتحديث إلى iOS وiPadOS 15، قم باختيار اضغط على "تثبيت الآن".