رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأماكن الخالية بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الأدبي

الأماكن الخالية بالكليات
الأماكن الخالية بالكليات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الأدبي

ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2022، غدًا السبت، بحد أدنى 205 درجة لجميع الشُعل، ومن المُقرر أن يستمر حتى الأربعاء المُقبل، ولذلك يبحث الطلاب عن الأماكن الشاغرة بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة.

وتنشر «النبأ الوطني»، قائمة بالكليات الشاغرة والمتاحة أمام طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول بالجامعات.

وأتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق بالجامعات تسجيل الرغبات للقبول بالكليات للطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات، عبر هذا الرابط

الأماكن المتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 

وبحسب مكتب التنسيق هناك تشمل الأماكن الخالية والمتاحة لطلاب الشعبة الأدبية بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول بالجامعات الكليات الآتية:

  • التربية النوعية.
  • التربية الرياضية.
  • التربية الموسيقية.
  • معاهد عليا ومتوسطة الخاصة.
  • التربية تعليم ابتدائي.
  • التربية شعبة الطفولة.
  • السياحة والفنادق.
  • معاهد التابعة للكليات التكنولوجية.

نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2022

وكشفت نتائج تنسيق المرحلة الثانية، عن فرص للالتحاق بعدد محدود من الكليات بنظام الانتساب الموجه منها (الحقوق والآداب لطلاب الشعبة العلمية بالإضافة إلى كليات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والتربية الفنية والتربية طفولة وابتدائي)، كذلك بعض الأماكن المحدودة بالكليات لطلاب الشعبة الأدبية منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الفنية والموسيقية والمعاهد العليا والمتوسطة الخاصة.

وانتهى الموقع الإلكتروني للتنسيق، أمس الخميس، من نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بنسبة 10%، وفقا للقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.وكشفت نتائج تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات عن وجود أماكن خالية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، اليوم، السبت، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بنسبة 10% للتحويلات المناظرة وغير المناظرة بقواعد حدد مكتب التنسيق، بالإضافة إلى التحويلات بين المعاهد العليا والمتوسطة.

عبدالغفار: على الطلاب الإسراع بالتقديم على الجامعات الأهلية 

وفي سياق متصل، كشف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، أن هناك إقبالًا كبيرًا على الجامعات الأهلية وبرامجها الدراسية المختلفة، وسيتم حصر أعداد المتقدمين، وإعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية خلال يومين على حد أقصى.

وناشد طلاب الثانوية العامة ممن يريدون التقدم للجامعات الأهلية بسرعة التقدم قبل غلق الباب وإنهاء موعد التنسيق، إذ تختلف الجامعات الأهلية عن تنسيق مثيلتها الحكومية من حيث التوزيع الجغرافي؛ مما يسمح لأي طالب في أي محافظة التقدم لاختيار البرنامج الدراسي الذي يرغب فيه.

وأوضح أن الجامعات الأهلية الجديدة يوجد بها أماكن سكن مخصص للطلاب؛ وذلك في جامعات الملك سلمان والمنصورة الجديدة والجلالة؛ لتمكين الطلاب من الإقامة وهي نفس فكرة المدن الجامعية؛ وهي مناطق يوجد بها جميع الخدمات التي يحتاجها الطلاب.