رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طوارئ بمستشفيات الشرقية بعد وفاة وإصابة 14 شخصًا فى حادث قطار فاقوس

مديرية الشئون الصحية
مديرية الشئون الصحية بالشرقية

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، رفع حالة الطوارئ بمستشفى فاقوس المركزي بعد وفاة وإصابة 14 شخصًا في حادث التصادم الذي وقع بين ميكروباص وقطار بناحية مزلقان  قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس.

وقام فريق من الأطباء بإجراء عمليات جراحية عاجلة لعدد من المصابين في الحادث، بينما تباشر الجهات المعنية إجراءات إخراج المتوفيين من المستشفى.

وكانت الحادثة أسفرت عن وفاة 3 حالات وإصابة 11 آخرين جرى نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم، كما تم التحفظ على المتوفيين في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وكان اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة فاقوس يفيد بتلقي مركز شرطة فاقوس بلاغًا بوقوع إصابات ووفيات في حادث تصادم قطار وميكروباص أمام مزلقان أكياد بمركز فاقوس، وذلك أثناء محاولة السابق عبور المزلقان بالتزامن مع قدوم القطار.


محافظ الشرقية يتابع تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث قطار فاقوس
 

وفي نفس السياق، تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع الدكتور خالد فوزى مدير مديرية الصحة، الحالة الصحية لمصابي حادث اصطدام قطار رقم 175 خط فاقوس أبو كبير الصالحية بميكروباص، وذلك من أمام قرية أكياد البحرية بمركز فاقوس.

14 راكبًا في الميكروباص

كان الميكروباص ينقل 14 راكبًا أثناء عبوره بالمخالفة من طريق غير مخصص لعبور السيارات، وذلك أمام قرية أكياد البحرية بمركز فاقوس.

وفاة 3 حالات وإصابة 11 آخرين

وأسفر الحادث، عن وفاة 3 حالات وإصابة 11 آخرين، وذلك حسب تقرير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشئون الصحية وتم نقلهم لمستشفي فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم لهم.

وكلف محافظ الشرقية، وكيل وزارة الصحة بتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين بالمستشفى، مشددًا على عدم مغادرتهم المستشفى إلا بعد تماثلهم للشفاء.

وأعرب محافظ الشرقية عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الحادث، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.