رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصابة سائق في حريق سيارة بقرية في قنا

حادث إنقلاب سيارة
حادث إنقلاب سيارة

أصيب سائق سيارة في حريق نشب في سيارته وانقلابها في ترعة ناحية قرية السبع عيون التابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق سيارة سيارة وانقلابها في ترعة 

تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بإصابة سائق فى حادث حريق سيارة، وانقلابها فى ترعة بقرية السبع عيون التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، إصابة وائل بدوى، 34 عاما، إثر نشوب حريق في سيارته وانقلابها في ترعة قرية السبع عيون بدائرة مركز قوص.

تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق،وكلفت رجال المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على ملابساتها.

أبرز أسباب حرائق السيارات في فصل الصيف

1- تسريب في خزان وقود السيارة
قد يكون الأمر غريبًا بعض الشيء، وهو كيف يمكن لخزان وقود السيارة أن يحدث به تسريب، إلا أن هذا السبب هو الأكثر شيوعًا من أسباب حرائق السيارات، إذ يمكن أن يحدث ثقب بسيط في خزان الوقود عند القيادة على الشوارع والطرق غير المعبدة، مما يتيح للبنزين أو للوقود بالتسريب، وبذلك قد يكون هذا السبب البسيط سببًا لاحتراق السيارة في الصيف مع درجات الحرارة المرتفعة.

وينصح بأن تقوم بالتأكد من خزان الوقود ومنظومة الاحتراق في السيارة بشكلٍ كامل بين كل فترة وأخرى، كما أن رائحة البنزين في السيارة ما هي إلا واحدة من الإشارات لتقوم فورًا بالتأكد من خزان الوقود.

2- مشاكل كهربائية

لطالما ارتبطت المشاكل الكهربائية في نشوب الحرائق، ويحدث ذلك بسبب التماس الكهربائي بالسيارة الناتج عن تلامس أقطاب وأسلاك السيارة إن لم تجر صيانتها بشكلٍ جيد، أو بسبب مشاكل في بطارية السيارة وذوبان أسلاك السيارة وتلامسها، لذا يُنصح بتفقد مختلف أنظمة سيارتك الكهربائية، وفحص البطارية بشكل دوري من باب الاحتياط.

3- مشاكل في نظام تبريد السيارة
أما عن المشاكل المتعلقة بنظام تبريد السيارة، فلا بد لنا أن نذكر أهم جزء في أنظمة التبريد في السيارة، وهو الراديتر (Radiator) أو المبرد، وهو القطعة المسؤولة عن تبريد محرك السيارة، والذي يجب أن يكون ضمن نطاق معين للحرارة من أجل أن يعمل بكفاءة، علمًا أن تجاوز هذا النطاق قد يؤدي إلى ارتفاع حرارته وتلفه.