رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد شكاوي أهالي قرية أبوعوالي بأشمون.. محافظ المنوفية يتخذ هذا الإجراء

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بعدد من أهالى قرية أبو عوالى مركز أشمون، بمكتبه بالديوان العام واستمع المحافظ إلى شكواهم ومتطلباتهم الخاصة باستكمال خدمة الصرف الصحى بالقرية، وعلى  الفور قام المحافظ بالاتصال هاتفيا برئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى موجها بسرعة نهو الأعمال  بالقرية والعمل على إزالة المعوقات التى تحول دون الانتهاء من المشروع وذلك استجابة لمطالب أهل القرية.

جاء ذلك، خلال لقاء محافظ المنوفية اليومى بالمواطنين؛ للتواصل الدائم والاستماع إلى مشاكلهم ومتطلباتهم وإيجاد حلول لها فى إطار اللوائح والقوانين.

وكلف المحافظ إدارة التفتيش بالديوان العام  بفحص طلب مواطن بناحية شبين الكوم يلتمس عمل رفع مساحى وفصل حد لقطعة أرض  يمتلكها للفصل بين ملك الدولة وملك الأهالى وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق، وكذا  فحص ودراسة شكوى مواطنة تعمل كبير معلمين  تتضرر من نقلها التعسفي من موجه أول إلى أخصائية مكتبات  مما يلحق بها الضرر ماديا ومعنويا، موجها بإيقاف النقل لحين العرض بموقف  الشكوى وذلك حفاظا على حقوق المواطنة.

محافظ المنوفية يبحث شكاوي المواطنين ويتخذ هذه الإجراءات 

ووجه المحافظ المستشار القانونى بإبداء الرأى تجاه  شكوى مواطن بناحية حى شرق شبين الكوم يلتمس توصيل المرافق إلى شقة سكنية بمنزله تم  تقنين وضعها والتصالح عليها.

و كلف المحافظ  إدارة التفتيش بفحص شكوى عدد من المواطنين بأشمون يتضررون من تعدى أحد المواطنين على حرم الطريق والملكية العامة بالمخالفة للقانون ومما يعرض حالة الطريق للخطر وذلك حفاظا على  حقوق الدولة وأمن وسلامة المواطنين.

وأحال المحافظ شكوى مواطن بناحية منوف يلتمس إحلال وتجديد منزله إلى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف لاتخاذ اللازم، وكذا شكوى مواطن بناحية مليج بشبين الكوم إلى مدير مديرية الزراعة لتضرره   من عدم صرف الأسمدة الزراعية بالرغم من حوزته على بطاقة زراعية وقيامه بتوريد القمح وذلك لحل مشكلته فورا.

وفي سياق متصل، أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية، ولحوم، ومواد غذائية لسيدتين أرملتين  وتعولان أسر مكونة  من  3 أفراد ولا يقدرون على تحمل أعباء المعيشة وذلك مراعاة لظروفهم المعيشية الصعبة وانطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بتوفير الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية.