رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أغرب الحيوانات الأليفة التي عاشت في البيت الأبيض

البيت الأبيض
البيت الأبيض

كان لرؤساء الولايات المتحدة السابقين عدد كبير من الحيوانات الأليفة التي تحتل البيت الأبيض خلال فترة وجودهم في المكتب البيضاوي، ومن المؤكد أن العديد من هذه الحيوانات أصبح مرموقًا مثل أصحابها، حتى أن بعضها حصل على إعلانات تلفزيونية وعناوين الصحف.

بين حيوانات الراكون وأفراس النهر والكلاب وبوبكاتس وحتى الدببة، كان هناك تاريخ طويل من الحيوانات الأليفة التقليدية وغير التقليدية في البيت الأبيض، وفيما يلي بعض منها...

الرئيس كالفين كولدج 

كان لدى كالفن كوليدج حديقة حيوانات خاصة به: اثنا عشر كلبًا، وبضعة طيور، وإوزة، واثنين من القطط، وراكون، وحمار، ودب أسود، وفرس نهر قزم نادر، وتبرع كوليدج بالحيوانات إلى متنزه سميثسونيان الوطني الحيوان لأنه كان واحدًا من القلائل المتبقية في الولايات المتحدة. 

وتبرعت عائلته أيضًا بحيواناتهم الأليفة الراكون بعد أن كان من المفترض في الأصل أن تكون جزءًا من وجبة عيد الشكر.

ثيودور روزفلت

حصل الرئيس ثيودور روزفلت، الذي خدم ثماني سنوات، على نصيبه العادل من الحيوانات أثناء توليه منصبه، وكان لدى روزفلت العديد من الخيول، وبعض الكلاب، والثعابين، وفئران الكنغر، والقطط، والسنجاب، وخنازير غينيا، وأسد، وضبع، وقطط وحشية، ودببة، وببغاوات، وحمار وحشي، وسحلية، وخنزير.

وكان أفضل حيوان له هو حصانه الأليف بليستين، الذي أهداه له صديقه جورج بليستين. كان روزفلت يحب ركوب خيله في الخور وكان بليستين رفيقه المثالي، وقال روزفلت دائمًا إن بليستين كان شجاعًا وذا طبيعة طيبة.

جون كينيدي

كان الرئيس جون كينيدي معروفًا أيضًا بمجموعته الغريبة من الحيوانات، وكان فخورًا بامتلاك العديد من الكلاب وقطة واحدة، كما اعتنى بالكناري والببغاوات والمهور والخيول والهامستر والأرانب.

عائلة بوش

كانت العائلة تمتلك الكلب بارني وبيزلي، وهما من الكلاب الاسكتلندية التي عاشت حياة مترفة في الجناح الرئاسي. كانوا في الأساس حيوانات أليفة. لم يقتصر الأمر على امتلاكهم مواقع ويب فحسب، بل ظهروا أيضًا في مقاطع فيديو أنتجها البيت الأبيض. 

جو بايدن

كانت القطة صافي مدللة، البيت الأبيض منذ أن قفزت على خشبة المسرح خلال خطاب حملة بايدن في عام 2020. لم يكن هناك إنكار أنها ستكون أول حيوان أليف مثالي، يعيش في البيت الأبيض.