رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر تفشل في تحقيق أرباح من محتوى البالغين

تويتر
تويتر

وجد فريق خاص أن أنظمة تويتر لا يمكنها الكشف بدقة عن الاستغلال الجنسي للأطفال، حيث كشف تقرير جديد أن محاولة تويتر لتحقيق الدخل من محتوى للبالغين على المنصة والظهور كمنافس لـ OnlyFans توقفت لأن الشركة لم تستطع معالجة مخاوف الاعتداء الجنسي على الأطفال.

في أبريل الماضي، كان موقع تويتر الذي يخوض حاليًا معركة قانونية مستمرة مع رئيس شركة تيسلا ايلون ماسك يفكر في السماح لمنشئي محتوى البالغين على منصة المدونات الصغيرة ببيع اشتراكات مدفوعة مماثلة لـ OnlyFans .

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، اختبر تويتر وطرح ميزات حصرية لمنشئي المحتوى مثل "المساحات المحددة بالتذاكر" التي تتيح للمستخدمين شحن المستمعين لمنتج صوتي يشبه Clubhouse ، بالإضافة إلى ميزة "Super Follows" للمستخدمين اشتراك محتوى غير جنسي للمتابعين.

أدوات دفع مباشر 

عندما تم الإعلان عن "Super Follows" ، تمت مقارنتها بأدوات الدفع المباشر الأخرى المستخدمة على منصات مثل Patreon، والنشرات الإخبارية على خدمات مثل Substack ، وكذلك كيفية شراء المحتوى عبر OnlyFans.

قال موقع تويتر إن استكشاف فرص تمويل الجمهور مثل Super Follows سيتيح للناشرين الحصول على دعم مباشر من جمهورهم وسيحفزهم على الاستمرار في إنشاء محتوى يحبه جمهورهم.

الآن، كشف تحقيق أجرتهThe Verge ، استنادًا إلى وثائق مسربة ومقابلات مع الموظفين، أن تويترقد جمع 84 شخصًا "Red Team" في أبريل "للضغط على قرار السماح لمنشئي المحتوى البالغين بتحقيق الدخل على المنصة، مع التركيز بشكل خاص على الشكل الذي سيبدو عليه تويتر للقيام بذلك بأمان ومسؤولية ".

في حين أنه من غير الواضح أي جزء من الأموال التي جناها المستخدمون كان من المخطط أن يأخذ تويتر على أنه اقتطاع، كان من الواضح أن هناك الكثير من الإيرادات التي يمكن جنيها من خلال ACM.

وبلغ صافي إيرادات OnlyFans في عام 2021، على سبيل المثال، 1.2 مليار دولار وتتوقع الشركة أن تنمو إلى 2.5 مليار دولار في عام 2022.

ومع ذلك، أشار فريق Red في تويتر إلى العديد من المخاطر، لا سيما في قدرة أنظمة النظام الأساسي على اكتشاف الاستغلال الجنسي للأطفال والعُري غير التوافقي.

استنتج الفريق الأحمر أن "تويتر لا يستطيع الكشف بدقة عن الاستغلال الجنسي للأطفال والعُري غير التوافقي على نطاق واسع".

يُزعم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يفتقر إلى الأدوات اللازمة للتحقق مما إذا كان المبدعون والمستهلكون لمحتوى البالغين على منصته في سن قانونية.