رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

للنساء فقط.. إذا وجدتي تلك الصفات في رجل فهو الشريك المثالي!

الشريك المثالي
الشريك المثالي

مع قضاء العلماء عقودًا في محاولة اكتشاف مفتاح سبب وقوعنا في الحب والشريك المثالي، هناك أشياء معينة يجب أن تبحث عنها النساء في الشريك المثالي، والتي تشير إلى أنك ربما تكون قد وجدت الشخص المناسب.

وحدد العلماء بعض من تلك الصفات كما يلي:ـ

الذكاء

في حين أن البعض منا أكثر عقلًا بشكل طبيعي من الآخرين، تشير دراسة جديدة إلى أنه كلما كان الرجل أكثر ذكاءً، زاد احتمال أن يكون مُخلصًا. وفقًا للبحث، من المرجح أن يتزوج الرجال الأكثر ذكاءً ويظلوا أوفياء.

يجعلك تضحك

يعد العثور على شخص يمكنك أن تضحك معه أمرًا بالغ الأهمية، فالرجال ذو الحس الفكاهي أكثر عرضة لتحقيق النجاح في الزواج، ويمكن اعتبارهم الشريك المثالي.

يدعم بنشاط حياتك المهنية

وجدت دراسة أن الأزواج كانوا عاملًا حاسمًا في ثلثي قرارات النساء بترك وظائفهن، غالبًا لأنهن اعتقدن أنه من واجبهن تربية أطفالهن، وحتى عندما وصفت النساء في الدراسة أزواجهن بأنهم داعمون، فقد كشفوا أيضًا أن الرجال رفضوا تغيير جداول عملهم أو عرض المزيد من المساعدة في رعاية الأطفال.

يبذل الكثير من الجهد مع أصدقائك وعائلتك 

ليس من غير المألوف أن تنتهي امرأة بالتخلي عن حياتها الاجتماعية لتدخل في حياة الشريك الجديد، لكن من النادر أن يفعل الرجل الشيء نفسه بمجرد الدخول في علاقة.

في الواقع، وجدت دراسة حديثة أن الشباب يشعرون برضا أكبر من علاقاتهم الرومانسية أكثر من علاقاتهم الرومانسية مع النساء. في حين أن هذا أمر مثير للسخرية، إلا أن الحفاظ على صداقاتك أمر مهم. 

لذا تأكد من أنك مع رجل لا يريدك أن تخصص وقتًا لرؤية أصدقائك فحسب، بل يبذل أيضًا جهدًا للتعرف عليهم أيضًا.

ذكي عاطفيًا

إذا تم تصديق الصور النمطية، فإن النساء دائمًا ما يائسات للتحدث عن المشاعر وليس الرجال أبدًا الذين يواجهون صعوبة، وفي حين أن هذا ليس صحيحًا بالتأكيد، فمن المهم أن يتمتع كل شخص في علاقة بمستوى معين من الذكاء العاطفي.

بالطبع، إذا كان شريكك ليس لديه كل الصفات المذكورة أعلاه، لا يعني ذلك بالضرورة أنه يجب عليك التخلص منه على الفور، فنحن جميعًا نبحث عن أشياء مختلفة في الشريك والعلاقة.