رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يعين رئيس الرقابة الإدارية السابق مستشارًا برئاسة الجمهورية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر  الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين اللواء حسن عبد الشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، مستشارا برئاسة الجمهورية.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

من هو حسن عبد الشافي مستشار الرئاسة؟

وتولى اللواء حسن عبدالشافي أحمد، إدارة هيئة الرقابة الإدارية، في أغسطس 2020 وحتى اليوم قبل أن يصدر الرئيس اليوم قرارًا بتعيين اللواء عمرو عادل للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وهيئة الرقابة الإدارية هي المؤسسة المسئولة عن بحث وتحري أسباب القصور في العمل والإنتاج، وكذلك الكشف المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية التي تقع من المواطنين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم.

وبالفعل تعمل الرقابة على التصدي لعمليات الفساد والرشاوي وغيرها من الجرائم التي تحدث من بعض الموطفين أثناء تأديتهم للعمل.

وتخرج عبد الشافي من الكلية الفنية العسكرية دفعة 23، عام 1986، كان حينذاك في سلاح المهندسين العسكريين، حصل على بكالريوس هندسة انشائية من الكلية الفنية العسكرية، كما حصل على درجة البكالريوس في العلوم العسكرية، عمل كاستشارى الهندسة الانشائية في تصميم هندسة الطرق.

في مارس 2019 شغل منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تدرج رئيس هيئة الرقابة الجديد في عدد كبير من الوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تولى وظيفة رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين، ثم تولى منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين،