رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل لقاء محافظ المنوفية ومسؤولي مؤسسة "بوابتك للخير للتنمية"

لقاء محافظ المنوفية
لقاء محافظ المنوفية بمسئولى مؤسسة " بوابتك للخير للتنمية "

التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمسئولى مؤسسة " بوابتك للخير للتنمية " وذلك في إطار بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين المحافظة والمؤسسة لتقديم كافة الدعم والرعاية الكاملة للأسر الاولى بالرعاية والأكثر إحتياجًا من أبناء المحافظة، يأتي هذا في إطار حرص محافظ المنوفية وبالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المجتمعية لتوفير الإمكانيات المتاحة لتلك الأسر لضمان توفير حياة كريمة وآمنة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وشهد اللقاء تسليم محافظ المنوفية بالتنسيق مع مؤسسة بوابتك للخير للتنمية " طرف صناعى " لمواطنة من قرية بخاتى بمركز شبين الكوم تعاني من بتر فوق الركبة بأحد القدمين إثر إصابتها بورم سرطانى، مراعاة لظروفها المعيشية والإجتماعية الصعبة.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون الكامل مع المؤسسة كونها تساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين الأكثر إحتياجًا، فضلًا عن المشاركة المجتمعية في إنهاء قوائم الانتظار المدرجة بلجنة المساعدات بالمحافظة.

تكليف لجنة المساعدات بإعداد حصر شامل للحالات العاجلة من قوائم الانتظار 

ووجه المحافظ لجنة المساعدات بالديوان العام بإعداد حصر شامل لكافة الحالات التي تحتاج إلى تدخلات طبية عاجلة وكراسي كهربائية وحالات الشلل الدماغى، بالإضافة إلى إعداد كشوف بالطلاب الغير قادرين على سداد المصاريف الدراسية للعام الدراسى الجديد، وذلك لإمكانية الاستفادة من البرامج والمساعدات التي تقدمها المؤسسة للأسر الأولى بالرعاية.

ومن جانبه أشار مسئول مشروعات بحرى لمؤسسة بوابتك للخير للتنمية إلى أن المؤسسة تعد إحدى منظمات المجتمع المدني التابعة لوزارة التضامن الإجتماعى، وتقدم العديد من برامج أبواب الخير ومنها تقديم الرعاية الصحية والمستلزمات الطبية وسداد ديون الغارمين وإقامة المشروعات الصغيرة " قرض حسن " وزواج اليتيمات والمساعدات المالية والعينية " التكافل وكفالة الأيتام والأسر الفقيرة والعمالة الغير منتظمة وإجراء عمليات القلب وتأهيل القرى الأكثر إحتياجًا من مد وصلات المياه وترميم المنازل.

ومن جانبه ثمن محافظ المنوفية مجهودات مؤسسة بوابتك للخير للتنمية في خدمة وتنمية المجتمع ودورها الرائد في العمل الخيري والمساهمة المجتمعية في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.