رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. غلق باب التظلمات على نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية

النبأ

تغلق اليوم باب التظلمات على نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، والتى استمرت على مدار شهر أغسطس، حيث تم بدء تلقى الطلبات عقب اعتماد نتيجة الدور الأول.

وكانت قد أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن موعد وتعليمات طعون الدور الأول لنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021/2022.

وأعلنت الإدارة عن فتح باب تلقي الطعون بدءًا من يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس 2022، وحتى الثلاثاء الموافق 30 أغسطس، دون قبول أية طلبات أو تحصيل رسوم بعد هذا الموعد.

ويبدأ الاطلاع في الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وعلى الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع.

يمكن للطالب سداد الرسوم، والمقدرة بـ 100 جنية، إلكترونيًّا من خلال موقع منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية، يستردها الطالب حال حصوله على أية درجات إضافية بالمواد المراد الطعن فيها من خلال المنطقة التابع لها.

ويحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم، وللاطلاع على ورقة الإجابة؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول.

اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام ‏الدراسى 2021/2022‏‎.‎

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 91.75%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏32900 طالب وطالبة، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 84.47%، من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان وعددهم 41935 طالبًا وطالبة‎.‎

وبلغت ‏نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الابتدائية 93.89%، ‏وعددهن 11975 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين  90.56%، وعددهم 20922 طالبًا، بينما بلغت نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الإعدادية 88.22%، وعددهن 15301 طالبة، في حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏82.35%، وعددهم 26632 طالبًا‎.‎

ووجه وكيل الأزهر بنشر نتيجة الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والإعدادية على بوابة الأزهر الإلكترونية، تيسيرا على الطلاب، متمنيا النجاح لجميع الطلاب، كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمذاكرة، والمداومة على التفوق والنجاح.

 موعد بدء امتحانات العائدين من الخارج

وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أن تبدأ امتحانات مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م يوم السبت الموافق ١٠ سبتمبر المقبل. 

مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج

وقد تم فتح باب التقدم إلكترونيًا بتاريخ اول أغسطس ٢٠٢٢م، وينتهى في ٣١ أغسطس ٢٠٢٢م، كما تقرر عقد الامتحانات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات على العنوان التالي: “١٠ شارع أحمد أبو العلا – محطة ثروت – شارع مصطفى النحاس – مدينة نصر – القاهرة”، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحًا بالإدارة المركزية للامتحانات الأزهرية. 

وأهابت الإدارة العامة لشئون الطلاب بالإدارة المركزية للامتحانات بأولياء الأمور بمتابعة حالة الطالب باستمرار على نفس رابط التقدم اضغط هنا

وشددت على ولى الأمر متابعة إصدار أرقام الجلوس وطباعتها على الموقع، كما يجب إحضار أصل المستندات للاطلاع وصورة ضوئية منها في حافظة علمًا بأن المستندات المطلوبة كما يلي:

1- آخر شهادة دراسية للطالب موثقة من الخارجية المصرية.

2- شهادة ميلاد حديثة للطالب.

3- جواز سفر الطالب.

4- تاريخ دخول جمهورية مصر العربية (مبين بجواز السفر)

5- بطاقة الأب.

كما أكدت  أنه في حالة عدم وجود الأب يلزم:

1- توكيل خاص ولاية تعليمية أو قرار وصاية

2- بطاقة من صدر التوكيل باسمه أو بطاقة الوصى على الأولاد.