رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال جلسته مع وكلاء الكليات..

مجلس جامعة الإسكندرية يستعرض نقاط هامة خلال العام الدراسي الحالي

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

وجه الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكلاء الكليات سرعة تقديم تقرير شامل عن الأتفاقيات التى وقعتها جامعة الإسكندرية مع الجامعات الأخرى والفحص والدراسة المتأنية للاتفاقيات لتقييم العائد الحقيقى ومدى الإستفادة منها، طبقًا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بقاعة الاجتماعات الكبري بإدارة الجامعة.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور سالم عبد الرازق وكيل كلية التربية، حول النتائج المحققة من جانب جامعة الإسكندرية فى مجال محو الأمية وتعلم الكبار، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار حيث ساهمت الجامعة فى محو أمية 854 مواطن خلال دورة أبريل 2022.

كما استعرض  التقرير المجمع المقدم من الدكتور وائل بهجت وكيل كلية الطب البيطرى عن القوافل الطبية البيطرية الخدمية والتدريبية والتى نفذتها الكلية خلال شهرى يوليو وأغسطس 2022 والذى بلغ 10 قوافل.

وشمل التقرير أعداد الحيوانات التى تم توقيع الكشف عليها، وكذلك إجراء عمليات جراحية وصرف مضادات حيوية لعلاج الحيوانات بقرى أبيس المختلفة.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة أميرة زكى وكيل كلية العلوم، عن إجمالي أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعى 2021/2022.

والتقرير المقدم من الدكتورة إيمان عياد وكيل كلية زراعة سابا، عن الدورات التدريبية الخدمية بالكلية خلال الاجازة الصيفية للعام الجامعى 2021/2022 والتى دارت حول عدة موضوعات مثل نظم الزراعة الحديثة، متطلبات هيئة سلامة الغذاء، أسس تقنيات تحليل الأغذية، تشخيص الأمراض النباتية الفيروسية، الإنتاج الحيوانى، مكافحة الآفات المنزلية، إدارة الوقت واتخاذ القرار، وغيرها من الدورات الهامة تحت إشراف أساتذة من الكلية حضر خلالها متدربين من جهات مختلفة مثل جامعات الأزهر، ودمنهور، ومطروح.

ووافق المجلس خلال الجلسة على تعيين الدكتورة وفاء السحلى الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، عضو من الخارج بالمجلس لمدة عامين.

وأقر المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور سامح عوض الأستاذ بقسم علوم وتقنية الألبان بكلية الزراعة بعنوان (اكتشاف وابتكار سلالات وظيفية من الأغذية المخمرة التقليدية بين الصين ومصر).