رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع بدء موسم الصيف..

وكيل صحة الدقهلية يشدد على الالتزام بالتشغيل الآمن لحمامات السباحة

حمامات سباحة تم المرور
حمامات سباحة تم المرور عليها

شدد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على  ضرورة  تكثيف إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية لأنشطتها، وذلك بالتنسيق مع مراقبى صحة البيئة التابعين لجميع الإدارات الصحية للمرور الميدانى على  جميع حمامات السباحة بنطاق المحافظة والتى بلغت 37 حمام سباحة.

ولفت مكين، إلى أهمية استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها المعايير فى الحدود المسموح بها، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد مكاوى  مدير إدارة صحة البيئة، إن التأكد من سلامة المياه يتم عبر سحب عينات منها للتأكد من مطابقتها للمعايير البكتريولجية والكيميائية، وذلك حفاظا على صحة مرتادى حمامات السباحة، مشيرًا إلى أنه حال عدم مطابقتها يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بمخاطبة الجهات المعنية بالغلق، وكذلك التوصية بالملاحظات المطلوب تلافيها والمتابعة المستمرة والدورية من قبل مراقبى صحة البيئة بالمحافظة.

نظمت نقابة الأطباء بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع قصر الثقافة بالمنصورة، احتفالية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، على مسرح نادي نقابة الأطباء.

وقال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إن الحفل حضره عدد كبير من الأطباء وأسرهم وقدمت الفرقة العديد من الفقرات المتميزة  بالتراث ومدينة أسوان والنوبة.

التحفظ على منتجات مجهولة المصدر خلال حملة بمركز المنصورة في محافظة الدقهلية

وفى سياق آخر، ضبطت مديرية التموين في محافظة الدقهلية، خلال حملة أمس الأحد، منتجات مجهولة المصدر في أسواق مركز المنصورة.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر غش تجاري لمصنع أعلاف، والتحفظ على 5 أطنان و٣٠٠ كيلو أعلاف متنوعة، وذلك لوجود نقص في البيانات.

كما تم تحرير محضر مزاولة نشاط دون ترخيص، والتحفظ على ١٠٠ كرتونة (لأحد أنواع القهوة)، و١٠٠ كرتونة (كاكاو)، و١٠٠ كرتونة لبن بودرة، و١٠٠ كرتونة مرقة دجاج.

وحررت الحملة محضر سلع غذائية مجهولة المصدر، والتحفظ على ٥٩ كرتونة "لوليتا"، وتم سحب بعض العينات من الأصناف المتحفظ عليها للتحليل المعملي، والتحفظ على جميع المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

كما تحرر ٣ محاضر لمحلات متنوعة الأنشطة لعدم وجود شهادات صحية، وجار عرض المحاضر على النيابة العامة.