رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور وزير الشباب والرياضة..

سيطرة مصرية على بطولة CIB زد للإسكواش وسط إشادة بمستوى التنظيم والملاعب

بطولة CIB زد للإسكواش
بطولة CIB زد للإسكواش

فاز المصريان يوسف سليمان ونور الطيب ببطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022، حيث استطاعت اللاعبة نور الطيب الفوز بالبطولة (سيدات) في المباراة النهائية بعد تغلبها على اللاعبة سلمى هاني المصنفة 9 عالميًا بنتيجة (3-1)، بواقع نقاط (11-7) (12-14) (11-6) (11-4).

وفاز اللاعب يوسف سليمان المصنف 17 عالميًا ببطولة CIB  زد المفتوحة للإسكواش (الرجال)، وذلك بعد تغلبه على اللاعب الفرنسي فيكتور كروين المصنف 18 عالميًا بنتيجة 3-0، بواقع نقاط (11-8) (11-5) (11-6).

وشهدت فعاليات نهائي بطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022، حضور العديد من الشخصيات الهامة أبرزهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأنسي ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، وهيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري، وسيف زاهر الرئيس التنفيذي لنادي زد الرياضي، والكابتن عمر عبد العزيز رئيس قطاع الاسكواش بزد، بالإضافة إلى حضور الكابتن أحمد حسام ميدو، والكابتن أحمد حسن، والكابتن حازم إمام، والكابتن عماد متعب، والكابتن محمد فضل، وحوالي 300 مشجع حضروا لمشاهدة المباريات النهائية.  

وعقدت البطولة لأول مرة بمجمع ملاعب زد الرياضي بالشيخ زايد،حيث قامت زد بتوفير 3 ملاعب بمواصفات عالمية بمساحة 365 متر مربع لاستضافة كافة مباريات البطولة، وأشاد جميع الحاضرين من مختلف الجنسيات بمستوى التنظيم طوال أيام البطولة وجودة الملاعب والبنية التحتية للمجمع.

وفي ذلك الإطار، قال الدكتور أشرف صبحي: "الإسكواش المصري يُسطر إنجازات متتالية في مختلف البطولات الدولية بفضل تميز لاعبي ولاعبات مصر الذين يتصدرون التصنيف العالمي للعبة"، مؤكدًا حرص وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد  على استدامة هذا التفوق والريادة العالمية للإسكواش المصري.

وأشاد وزير الرياضة بالمستوى اللافت الذي قدمه أبناء مصر في البطولة المفتوحة للإسكواش التي أُقيمت في ملاعب نادي زد بمدينة الشيخ زايد، وذلك في مختلف مراحل البطولة، مهنئًا اللاعبة نور الطيب واللاعب يوسف سليمان بالفوز بلقب البطولة.

ولفت الدكتور أشرف صبحي، إلى أن الرياضة المصرية تشهد إنجازات عديدة في الفترة الراهنة في جميع الرياضات الفردية والجماعية على مستوى المنافسات العربية والقارية والإقليمية والدولية بفضل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتعاون بين الوزارة والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية في تهيئة الأجواء حول اللاعبين ودعمهم وحثهم على الفوز في مختلف المنافسات التي يخوضوها.

بينما أبدى سيف زاهر، الرئيس التنفيذي لنادي زد الرياضي، سعادته بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش (PSA) والاتحاد المصري للإسكواش لاستضافة تلك البطولة بمجمع ملاعب زد الرياضي بالشيخ زايد لأول مرة، حيث جاءت البطولة في ضوء إستراتيجية زد في استضافة كبرى البطولات المحلية والدولية، وذلك عن طريق تجهيز الملاعب بمواصفات عالمية وتزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة لاستضافة تلك البطولات، مما يساعد في بلورة ما تتمتع به مصر من منشآت رياضية على أعلى مستوى.

وكان للاعبين الإسكواش المصريين بصمة واضحة أثناء البطولة، حيث تأهلت 3 لاعبات من السيدات ولاعبين من الرجال إلى مباريات نصف النهائي التي لعبت أمس السبت، وهما اللاعبة سلمى هاني المصنفة 9 عالميًا، واللاعبة فريدة محمد المصنفة 15 عالميًا، واللاعبة نور الطيب المصنفة 11 عالميًا، واللاعب يوسف سليمان المصنف 17 عالميًا، واللاعب عمر مسعد المصنف 22 عالميًا.

ومن الجدير بالذكر أن بطولة CIB زد المفتوحة للإسكواش 2022، عقدت على مدار 5 أيام خلال الفترة من 24 وحتى 28 أغسطس الجاري بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش (PSA) والاتحاد المصري للإسكواش، بمشاركة 48 لاعبًا ولاعبة من مختلف الجنسيات من المصنفين عالميًا باللعبة.

نبذة عن مجمع ملاعب زد الرياضي بالشيخ زايد

يمتد مجمع زد الرياضي على مساحة تصل إلى 10 أفدنة، مصممًا وفقًا لأحدث المعايير الدولية الرياضية، لتشمل مختلف الرياضات والفعاليات. يضم المجمع ملعب لكرة القدم (11 لاعب) تم تصميمه ليقدم أعلى جودة. بالإضافة إلى ملعب كرة خماسية. كما يضم 4 ملاعب لرياضة "بادل" مزودة بالكامل بأحدث التقنيات، إحداهما ملعب بانورامي، و4 ملاعب أخرى للتنس معتمدة من الاتحاد الدولي ITF، أما بالنسبة لرياضة الاسكواش، يحتوي المجمع على ثلاثة ملاعب للإسكواش.

4B145642-9718-41B4-80B6-6D4D9B30CF28
249EF4B8-FACF-4AAB-9BB9-DDB95FA73B5C
E5F037B3-93FE-46A7-B56D-BFCA41916773