رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يوجه ببدء أعمال الصيانة لمرافق المنطقة الصناعية

محافظ المنيا اللواء
محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بسرعة البدء في أعمال الصيانة لمرافق المنطقة الصناعية، وخاصة مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، مع التنسيق مع ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمراجعة الاشتراطات البيئية لعدد من المصانع بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ المنيا، اليوم مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية، بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، وإسماعيل الفحام، رئيس جهاز المنطقة الصناعية، وممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والغرفة التجارية والمستثمرين ورجال الأعمال بالمنطقة الصناعية وعدد من أعضاء اللجنة. 

تطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة تسعى دائما لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين الجادين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الصناعة وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

وناقش المحافظ، عددا من المذكرات التفصيلية المعروضة من قبل مجلس الإدارة لتحديد موقفها القانوني لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها.

تقديم التسهيلات للمصانع لزيادة الانتاجية

 كما استمع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خلال الاجتماع إلى المقترحات المقدمة لتطوير المجال الصناعي والفرص الاستثمارية داخل المحافظة، والعمل على تقديم التسهيلات للمصانع لزيادة القدرة الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمار.
محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في الرقابة التموينية
 

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، نفذت حملات تموينية كبري من خلال المرور على المحلات التجارية ووحدات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بهدف ضبط الأسواق والأسعار وإحكام الرقابة على المحلات التجارية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة حفاظا علي صحة المواطنين.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، بتحرير 22 مخالفة تموينية متنوعة منها 19 مخالفة في مجال المخابز البلدية جاءت ما بين: نقص وزن - نظافة - غير مطابق للمواصفات – عدم إعطاء بون.

وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 3 محاضر خلال الحملة حيث تم ضبط 1300 كيلو أعلاف دون فواتير و1200 كيلو ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي و37 عبوة مبيد فطري مجهولة المصدر.

وفي مركز ومدينة بني مزار، نفذت الوحدة المحلية حملة تفتيشية على الأسواق والمحال العامة للتأكد من صلاحية ما يتم عرضه وتداوله من أغذية للاستهلاك الآدمي والوقوف على مدى التزام التجار وأصحاب المحلات بالقوانين والقرارات التموينية حيث أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر مخالف تنوعت ما بين ذبح خارج المجزر – مخالفة اشتراطات بيئية – أغذية غير صالحة للاستهلاك – عدم مراعاة الاشتراطات الصحية.