رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

معسكر كرة السلة بلاحدود إفريقيا.. مافين العقارية الراعى الرسمى لحفل توزيع الجوائز

معسكر كرة السلة بلاحدود
معسكر كرة السلة بلاحدود إفريقيا

 

 

أعلنت اليوم مفوضية الاتحاد الوطني لكرة السلة الأمريكي بإفريقيا NBA Africa عن تعاون مشترك مع شركة مافين للتطوير العقاري وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في السوق المصري، من شأنه أن تصبح مافين شريكًا رسميًا لمعسكر كرة السلة بلا حدود إفريقيا 2022 (BWB) وكذلك الراعي الرئيسي لجوائز المعسكر، جاء ذلك في ختام فاعليات النسخة الثامنة عشر من معسكر BWB Africa 2022 الذي يقام في مجمع حسن مصطفى الرياضي بالقاهرة - مصر في الفترة من 28 إلى 31 أغسطس.
سيكرم الدوري الاميركي للمحترفين أفضل اللاعبين أداءً بالجوائز التالية: 
اللاعب الاكثر قيمة  Maven- (MVP)  سيدات. 
اللاعب الاكثر قيمة  Maven- (MVP)  رجال. 
بطل الثلاث نقاط Maven  - سيدات.
بطل الثلاث نقاط Maven  - رجال.
جاء هذا الإعلان اليوم خلال حفل افتتاح معسكر كرة السلة بلا حدود إفريقيا 2022، والمقام في مجمع حسن مصطفى الرياضي بالقاهرة، حيث حضر الافتتاح كلًا من فيكتور ويليامز الرئيس التنفيذي لمفوضية الاتحاد الوطني الامريكي لكرة السلة بإفريقيا، محمد رشدي المؤسس والشريك الإداري لشركة مافين للتطوير العقاري، وكذلك أعضاء تنفيذين من كلًا من الإتحاد الوطني الامريكي لكرة السلة (NBA) والاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA))​​، ومدربين ولاعبين بالمعسكر.
من جانبه أفاد محمد رشدي مؤسس شركة مافين للتطوير العقاري ما دام كانت إستراتيجينا  تدور حول القيم المشتركة وإعطاء الأمل لعالم أفضل فإن الشراكة مع مفوضي الإتحاد الأمريكي لكرة السلة بإفريقيا لا تتعلق بشراكة مطور مع اتحاد كرة سلة، بل إنها أكبر من ذلك بكثير حيث تمنح الأمل للعديد من الأجيال الشابة لتحقيق أهدافها ورفع قيمة الشمول والقيم الإنسانية الجيدة في مجتمعاتنا.
بينما قال فيكتور ويليامز الرئيس التنفيذي لمفوضية الإتحاد الوطني الأمريكي لكرة السلة بإفريقيا " يسعدنا أن نتعاون مع شركة مافين للتطوير العقاري لتكريم بعض اللاعبين والقادة الشباب الواعدين من جميع أنحاء القارة والذين سيميزون أنفسهم في أول معسكر تاريخي 2022 BWB Africa في مصر" فنحن نشارك التزام مافين للتطوير العقاري بالتميز ونتطلع إلى تطوير اكثر وإلهام الجيل القادم من اللاعبين والقادة في BWB Africa 2.

يجمع المعسكر  2022 BWB Africa بين أفضل 60 لاعب من الذكور والإناث لكرة السلة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا من جميع أنحاء إفريقيا للتنافس ضد بعضهم البعض والتعلم مباشرة من لاعبي NBA وFIBA ​​الحاليين والسابقين،بما في ذلك Udoka Azubuike (Utah Jazz ؛ نيجيريا)، مو بامبا (أورلاندو ماجيك، الولايات المتحدة، العلاقات مع ساحل العاج)، مالكولم بروجدون (الولايات المتحدة، بوسطن سيلتيكس)، جائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الأمريكي للمحترفين لعام 2017، جرانت ويليامز (الولايات المتحدة ؛ سلتكس)، سفير الدوري الاميركي للمحترفين تسعة مرات بطل الدوري الاميركي للمحترفين ومدرب غولدن ستايت ووريورز ستيف كير، بطل الدوري الاميركي للمحترفين 2004 ومدرب بورتلاند تريل بليزرز تشونسي بيلوبس، بطل الدوري الاميركي للمحترفين مرتين ومدرب نيو اورليانز بيليكانز ويلي جرين، مدرب واشنطن ويزاردز ويس أنسيلد جونيور، مدرب مينيسوتا تيمبر وولفز، كريس فينش، ميلووكي باكس، المدير الفني المساعد لميلووكي باكس، تشارلز لي، وشارلوت هورنتس، رئيس المدربين الرياضيين المعاونين كوينتون سوير.
سيقام حفل ​​في اليوم الأخير من المعسكر لتوزيع جائزة اللاعب الأكثر تطورًا BWB Africa 2022 MVP بالإضافة إلى جوائز MAVEN Defensive MVP وMAVEN Three Point Champion للبنين والبنات المميزين.

و منذ عام 2003، شارك أكثر من 1400 فتى وفتاة من أكثر من 30 دولة أفريقية في 17 نسخة من معسكر كرة السلة بلا حدود افريقيا خلال تلك المعسكرات تم انضمام 12 لاعب  للدوري الاميركي للمحترفين، ومن بينهم  Joel Embiid (فيلادلفيا 76ers ؛ الكاميرون ؛ BWB Africa 2011) وPascal Siakam (تورنتو رابتورز ؛ الكاميرون ؛ BWB Africa 2012).
ويمكن للمشجعين في إفريقيا متابعة  NBA Africa على Facebook،Twitter،Instagram، ومتابعة BWB باستخدام علامة  هاشتاج #BWBAfrica.

NBA Africa
هي مفوضية الإتحاد الأمريكي لكرة السلة بإفريقيا هي كيان مستقل تم تشكيله في مايو 2021 يدير أعمال الاتحاد الوطنيNBA  في إفريقيا، بما في ذلك دوري كرة السلة الأفريقي (BAL)،وللمفوضية تاريخ طويل في إفريقيا وافتتحت مقرها الأفريقي في جوهانسبرغ- جنوب إفريقيا في عام 2010 قبل فتح مكاتب إضافية في داكار، السنغال، ولاغوس، نيجيريا. 
لقد ركزت جهود الدوري في القارة على زيادة الوصول إلى كرة السلة والرابطة الوطنية لكرة السلة من خلال تنمية الشباب والامتداد الإعلامي والمسؤولية الاجتماعية والتعاون المشترك مع شركاء النجاح وألعاب NBA، BAL،...الخ.
وتتوفر ألعاب NBA وبرامجها في جميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54دولة، وقد أصدرت  NBA ثلاث ألعاب بيعت بالكامل في القارة منذ عام 2015.
BAL ( الدوري الإفريقي لكرة السلة ) عبارة عن شراكة بين الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) ومفوضية الإتحاد الوطني لكرة السلة الأمريكي بإفريقيا  NBA Africa، وهي دوري احترافي ينضم 12 فريقًا من جميع أنحاء إفريقيا والتي أكملت مؤخرًا موسمها الثاني.
يمكن للمشجعين متابعة [email protected]، [email protected]على Facebook،Instagram، Twitter، YouTub