رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الديناميكا والفلسفة

النبأ

يواصل طلاب الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، امتحاناتهم اليوم، ويؤدى طلاب القسم العلمى الامتحان فى مادتى الديناميكا والتوحيد، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادة الفلسفة والمنطق.

ويؤدى طلاب الدور الثانى لشهادة الثانوية الأزهرية والبالغ عددهم 61278 طالبا وطالبة، الامتحانات فى 375 لجنة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (40518) طالبا وطالبة، وطلاب القسم العلمى (20760) طالبا وطالبة، وقد بدأت الامتحانات يوم السبت 20 أغسطس وتستمر حتى الاثنين 29 أغسطس.

وشدد قطاع المعاهد على رؤساء اللجان بالتنبيه على طلاب الشهادة الثانوية، بأنه ممنوع استخدام القلم الرصاص إلا في الرسومات الهندسية، وممنوع استخدام القلم الجاف الأسود والقلم المزيل والقلم الحبر بكل ألوانه، على أن تتم الإجابة بالقلم الجاف فقط لا غير.

كما تم تخصيص غرفة عمليات برئاسة وكيل الازهر للتواصل المباشر مع المسئولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتساب.

وتم تخصيص رقمي واتساب لتلقى الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة، على مدار اليوم، مع ضرورة أن يرسل مقدم الشكوى ما يثبت هويته، وعدم إرسال الشكوى لأكثر من جهة، لعدم التضارب.

 موعد بدء امتحانات العائدين من الخارج

وافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على أن تبدأ امتحانات مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م يوم السبت الموافق ١٠ سبتمبر المقبل. 

مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج

وقد تم فتح باب التقدم إلكترونيًا بتاريخ اول أغسطس ٢٠٢٢م، وينتهى في ٣١ أغسطس ٢٠٢٢م، كما تقرر عقد الامتحانات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات على العنوان التالي: “١٠ شارع أحمد أبو العلا – محطة ثروت – شارع مصطفى النحاس – مدينة نصر – القاهرة”، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحًا بالإدارة المركزية للامتحانات الأزهرية. 

وأهابت الإدارة العامة لشئون الطلاب بالإدارة المركزية للامتحانات بأولياء الأمور بمتابعة حالة الطالب باستمرار على نفس رابط التقدم اضغط هنا

وشددت على ولى الأمر متابعة إصدار أرقام الجلوس وطباعتها على الموقع، كما يجب إحضار أصل المستندات للاطلاع وصورة ضوئية منها في حافظة علمًا بأن المستندات المطلوبة كما يلي:

1- آخر شهادة دراسية للطالب موثقة من الخارجية المصرية.

2- شهادة ميلاد حديثة للطالب.

3- جواز سفر الطالب.

4- تاريخ دخول جمهورية مصر العربية (مبين بجواز السفر)

5- بطاقة الأب.

كما أكدت  أنه في حالة عدم وجود الأب يلزم:

1- توكيل خاص ولاية تعليمية أو قرار وصاية

2- بطاقة من صدر التوكيل باسمه أو بطاقة الوصى على الأولاد.