رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إعلان وحدات «سكن مصر» بمدينة 6 أكتوبر.. «الشروط ورابط الحجز»

إعلان وحدات «سكن
إعلان وحدات «سكن مصر» بمدينة 6 أكتوبر

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح مرحلة جديدة من وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط بمدينة 6 أكتوبر، وذلك ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح خلال الشهرين المقبلين.

وبحسب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، فإن مشروع سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر يقع في موقع متميز بالمدينة، حيث يقع المشروع بالفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر على مساحة إجمالية 70 فدانًا، كما أن المشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطي والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز ألفين قطعة بالمدينة.

تفاصيل شقق سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر.. 60% نسبة التنفيذ

وفيما يخص الموقع التنفيذي لمشروع سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر، فقد بلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات حوالي 60 % بمساحات مختلفة، ويتضمن المشروع 85 عمارة سكنية تضم  2040 وحدة سطنية، بواقع 24 وحدة سكنية لكل عمارة، كما أن الوحدات كاملة التشطيب، والمشروع يتوافر به كافة الخدمات.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر يأتي في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خُطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد، وتناسب جميع شرائح الدخل.

وبخصوص شروط الحجز بمشروع سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، فهي تختلف من إعلان لأخر، حسب المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر.

وقال رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن مشروع سكن مصر بالمدينة يتضمن 85 عمارة سكنية بها 2040 وحدة سكنية، بواقع 24 وحدة لكل عمارة، مشيرًا إلى أنه تم اختيار الموقع للعمارات بطريقة مميزة، قرب الطريق الدائرى الأوسطي، بجوار إسكان مميز، بمنطقة الألفين قطعة.

ويأتي الطرح الجديد لوحدات سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر، ضمن طروحات مختلفة تستعد لها وزارة الإسكان خلال الأيام المقبلة، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، كما من المقرر أن يتم الإعلان عن وحدات إسكان متوسط لمتوسطي الدخل بمشروعي سكن مصر ودار مصر، إلى جانب طرح وحدات إسكان فاخر بمشروع جنة للشريحة الأعلى من متوسطي الدخل، حيث تلبي تلك الطروحات حاجة جميع فئات المجتمع من الحصول على وحدة سكنية مناسبة.

وسيتم الإعلان عن طروحات وزارة الإسكان المختلفة بما فيها طرح وحدات سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر، من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وسيكون السداد بظام التمويل العقاري طبقًا لمبادرة 3% بالسداد على 30 سنة، ومبادرة 8% بالسداد على 25 سنة، حسب سعر الوحدة السكنية.

ويمكن للراغبين في حجز وحدات سكن مصر بمدينة 6 أكتوبر، متابعة الطرح من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/.