رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

موقف حالات الغش الجماعي..

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة القبض على عامل كنترول 6 أكتوبر

حقيقة القبض على عامل
حقيقة القبض على عامل كنترول 6 أكتوبر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، ما يتم تداوله من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القبض على أحد العاملين بكنترول مدينة 6 أكتوبر.

وزارة التربية والتعليم

وأكدت الوزارة، أن هذا الخبر عاري تمامًا من الصحة ومفبرك بشكل كامل.

إثارة البلبلة بين أولياء الأمور

وناشدت الوزارة رواد ومستخدمي «السوشيال ميديا» تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وفي سياق آخر، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لأبناء العائلات في الصعيد، كانت في 5 مدارس ومن قام بتجميع أرقام الجلوس ونشرها على السوشيال مغرض، متابعا: «لا توجد أزمة في أن كل مدرسة يخرج منها 20 أوائل، ولم يتم كشف أي حالات غش جماعي».

وأوضح الوزير، أن التحقيقات ما زالت مستمرة وسيتم إعلان كافة التفاصيل.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم مناقشة زيادة الرقعة الخضراء داخل المدارس مع مديري المديريات التعليمية.

وبشأن تظلمات الثانوية العامة، قال الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة مع حصول كل طالب على حقه ولكن نرفض المزايدة على الوزارة، فعلى سبيل المثال، "طالبة كانت نتيجتها محجوبة وادعت حصولها على صفر وبعد رفع الحجب عنها حصلت على درجة"، وسيتم إعلان كافة التفاصيل بكل شفافية.

 وتابع: «أنا لن أكون المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ستم تعيين متحدث إعلامي للوزارة وسنعلن اسمه قريبًا جدًا، لن أدلي بأي تصريحات على فيس بوك، وسيتم وضع كل قراراتي على الصفحة الرسمية للوزارة فقط»، لافتا إلى أنه سيقف على مسافة واحدة بين جميع صحفيى الوزارة.