رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي.. وزارة التربية والتعليم تجيب

حقيقة إلغاء الصف
حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي الجديد 2022 - 2023.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

وشددت الوزارة على أن كل ما يتداوله بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي مجرد شائعات، مؤكدة أنه لا توجد نية لدى الوزارة إجراء أي تغيير في عدد سنوات الدراسة سواء في المراحل الابتدائية أو الإعدادية أو الثانية، مطالبة أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات.

مواعيد بدء العام الدراسي الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أنه حرصا على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة، والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وفي سياق آخر، قال الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم في الثانوية العامة، وهذا لا يمثل أي قلق للوزارة مقارنة بأعداد طلاب امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أن 10 آلاف طالب رسبوا في الامتحانات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن 90% من الطلاب أقروا بأن ليس لهم حقوق في التظلمات ونتائجهم سليمة، والبعض شكك في النتيجة.

وأشار إلى أنه تم فتح الموقع الإلكتروني للوزارة و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة، مناشدًا أولياء الأمور عدم التوجه إلى مقر التظلمات إلا بعد الحصول على رسالة من الوزارة.

وتابع أن معظم الطلاب الذين جاءوا إلى مقر التظلمات دون موعد أدى إلى حدوث زحام شديد، مشيرًا إلى أنه يوجد مقار لتقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وشدد مدير المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، على أنه يجب التزام كل طالب بموعد الرسالة المخصصة من الوزارة، ومقر التظلمات المخصص له، قائلا: «ما زلنا نفحص نتائج طلاب الثانوية العامة مع الاستمرار في تلقي التظلمات».

وقدم الشكر إلى وزارة الداخلية والجهات المعنية على تأمين المقار الخاصة بالتظلمات والتعامل بود واحتواء الطلاب وامتصاص غضبهم.