رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بشرى سارة من الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية للطلاب بشأن الكليات والتخصصات الحديثة

بشرى سارة من الأعلى
بشرى سارة من الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية للطلاب

كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، الدكتور محمد حلمي، أن هناك فرصًا في التخصصات الحديثة في كليات المستقبل، مؤكدًا أنه خلال الفترة القادمة سيتم تغيير مفهوم كليات القمة، من خلال مفهوم جديد.

الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: سنغير مفهوم كليات القمة

وأضاف «حلمي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت على فضائية «DMC»، مساء اليوم الجمعة: "يحب أن يدرس الطلبة جديا الكليات الراغبين في الانضمام لها، وهذا الأمر في غاية الأهمية لمستقبل الطلاب".

وتابع أمين الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن كليات القطاع الطبي عليها النسبة الأعلي من الإقبال، لافتًا إلى أن عدد الجامعات الأهلية الموجودة حاليا ٢٠ جامعة وبها تخصصات تحولت لكليات.

الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: الجامعات الأهلية تشهد إقبالًا شديدًا

واختتم  الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، الدكتور محمد حلمي، حديثه بالتأكيد على أن الجامعات الأهلية تشهد إقبالًا من قبل الطلاب، مُشيرًا إلى أن 30 ألف طالب وطالبة تقدموا للجامعات الخاصة حتى الآن.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وفي سياق آخر، كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، إن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات وغيرها من الشهادات الفنية سينطلق بعد الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المُقبل.

وأوضح «عبدالغفار»، أنه خلال الفترة المُقبلة  ستكشف الوزارة عن جميع التفاصيل الخاصة بـ تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات وغيرها من المدارس الفنية، فضلًا عن مواعيد التقديم لهم، مؤكدًا أنه يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية استخدام معامل التنسيق الإلكتروني أيضًا في تسجيل الرغبات.

رغبات طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وبيَّن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن لكل طالب 75 رغبة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق أسوة بزملائه من طلاب الثانوية العامة.

تجدر الإشارة إلى أن حاملي شهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية 2022، من المُقرر أن يبدأون استلام وقبول أوراق العام الدراسي الجديد من المكتب الرئيسي بجامعة عين شمس وفروعه بالمحافظات.

كما تجدر الإشارة إلى أزمة تظلمات الثانوية العامة التي مازالت مشتعلة حتى الآن، ولجوء أولياء الأمور إلى النائب العام لحسم الجدل.