رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط الاستعلام ترقيات المعلمين 2022.. الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

رابط الاستعلام ترقيات
رابط الاستعلام ترقيات المعلمين 2022

تترقب شريحة كبيرة من المعلمين، نتيجة ترقيات المعلمين 2022، التي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستكون متاحة خلال أيام، وذلك عقب غلق باب التسجيل يوم 4 أغسطس الجاري، بعد انتهاء المشاركين من المعلمين من تجهيز أوراقهم المطلوبة لتقديمها إلى مسؤول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة.

ترقيات المعلمين 2022

وتقدم المعلمون بطلبات ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين 2022-2023، خلال الفترة من 3 يوليو 2022 حتى 4 أغسطس 2022 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وانتهت المرحلة الأولى من التسجيل لـ ترقيات المعلمين 2022، وهي مرحلة الترشيح والتسجيل من قبل مسؤول الإحصاء في المدرسة، حيث يمكنك الدخول على رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 بكلمة السر الخاصة بالمدرسة، والاستعلام عن النتيجة عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وبحسب الأكاديمية المهنية للمعلمين، يمكن للمعلمين الحصول على كشف يضم جميع أسماء المستحقين للترقية وطباعته لاستكمال الإجراءات مع مسئول الإحصاء في المدرسة التابع لها.

الأوراق المطلوبة في ترقيات المعلمين 2022

وأوضحت الأكاديمية في حالة تأكد المعلم من وجود اسمه في ترقيات المعلمين 2022، عليه تجهيز الأوراق الآتية:

  • صورة من آخر تقريرين من تقارير الكفاية عامي 2020 و2021، ومختوم من قسم الملفات بالإدارة التابع لها.
  • إقرار استيفاء المدة البينية معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية، حيث يجب أن تكون قد أتممت الـ 5 أعوام سواء كانت متصلة أو منفصلة حتى تاريخ 31 ديسمبر المُقبل.
  • تسليم الإقرار والتقارير لمسؤول الاحصاء في المدرسة لتسجيلهم علي الموقع وحفظهم.

وأوضحت الأكاديمية موعد المرحلة الثانية فمن المقرر أن تبدأ بعد مرور شهر، وهي عبارة عن ملف الإنجاز الخاص بك، حيث تعلن الأكاديمية عن فتح الموقع لجميع المعلمين الذين تم ترشيحهم في المرحلة الأولى وفي ما يلي  كل المعلومات عن ملف إنجاز المعلم.

ملف إنجاز المعلم 2022

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 50 نقطة على استيفاء البرنامج التدريبي، ويشترط أن يحصل على 50% كحد أدنى من عدد نقاط النهاية الكبرى التي خصصت للبرنامج، والذي يحدد استمارة ملف إنجاز المعلم 2022 وفقًا للبند رقم 3.

وتتكون الاستمارة الموجودة على رابط ملف الإنجاز 2022 من 10 بنود مهنية عامة، لكل منها 3 نقاط، وبالتالي يكون العدد الإجمال لهذه النقاط هو 30 نقطة، فيما تخصص 10 نقاط لاستمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة، ومثلهم لاستمارة تقييم الأداء من جانب الموجه الفني.