رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل تعرض طفل من المنوفية للغرق في ترعة بالبحيرة

تعرض طفل للغرق بإحدى
تعرض طفل للغرق بإحدى الترع بالبحيرة

لقى طفل مصرعه إثر تعرضه للغرق في إحدى الترع بمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة، تم انتشال الجثة وجرى نقلها إلى مستشفى كوم حمادة، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة

كان اللواء أحمد خلف، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، تلقى إخطارا من مركز شرطة كوم حمادة، يفيد مصرع طفل ،إثر تعرضه للغرق بإحدى الترع ناحية قرية علقام بدائرة مركز كوم حمادة.

بالانتقال إلى المكان وبالفحص، تبين مصرع طفل يدعى “محمد أ.ى” يبلغ من العمر 11 عاما مقيم في محافظة المنوفية، إثر سقوطه في ترعة ناحية قرية علقام بمركز كوم حمادة.

وكشف تحريات رجال المباحث أن الطفل إنزلقت إحدى قدماه ،مماد أدى لسقوطه في الترعة المشار إليها ولقى مصرعه في الحال، وتم الاستعانة بقوات الإنقاذ النهرى التى تمكنت من العثور على الجثة وإنتشالها من المياه، وجرى نقلها إلى مستشفى كوم حمادة، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وتولت نيابة كوم حمادة التحقيق،وصرحت بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة لمعرفة ملابسات وظروف الواقعة.

ضبط كميات من الأدوية منتهية الصلاحية خلال حملة أمنية
 

وفي سياق آخر، شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة البحيرة حملات رقابية مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة، بمركز أبو حمص، أسفرت عن ضبط كمية من الأدوية والكيماويات منتهية الصلاحية، وعيادات ومعمل تحاليل كيميائية تدار دون ترخيص. 

 

التصدى بكل حزم لكافة المخالفات 

يأتي ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها محافظة البحيرة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين. قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية وإدارة الرقابة والمتابعة، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفرق العلاج الحر بالإدارة الصحية بأبو حمص ؛ بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بحملات مكبرة على المنشآت الصحية الخاصة والمستشفيات الخاصة بأبو حمص بالفترة المسائية.

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية وإدارة الرقابة والمتابعة، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وفرق العلاج الحر بالإدارة الصحية بأبو حمص ؛ بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بحملات مكبرة على المنشآت الصحية الخاصة والمستشفيات الخاصة بأبو حمص بالفترة المسائية.

شملت الحملة المرور على ١٠ منشآت طبية ما بين عيادات خاصة ومعامل تحاليل، وأسفر المرور عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية بغرفة بإحدى المراكز الطبية الخاصة. 

أيضأ تم ضبط كيماويات منتهية الصلاحية (٤ علب كرياتين و٣ علب يوريا و٣٠ أنبوبة اختبار و٣ علب sgot ) وذلك بمعمل تحاليل طبية. كما تم ضبط ٢ عيادة ومعمل تحاليل كيميائية تدار دون ترخيص. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم توجيه ٦ إنذارات لمخالفة اشتراطات الترخيص وكذا مخالفة سياسة مكافحة العدوى.