رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التعليم تقرر تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد تدريجيا (تفاصيل)

التعليم تقرر تصفية
التعليم تقرر تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد تدريجيا

المدرسة الفندقية بالشيخ زايد تعد من المدارس الفنية التي يهتم بها قطاع كبير من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، باعتبارها بديل أفضل للثانوية العامة.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم  لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد سيتم  تدريجيا  وليس مرة واحدة، موضحًا أن الطلاب  الحاليين  مستمرون في الدراسة بمدرستهم، حتى التخرج من الصف الخامس ولن يجبروا على  الانتقال  لمدارس  أخرى. 

تصفية المدرسة الفندقية بالشيخ زايد

وبحسب «مجاهد»، إن القبول بمدرسة عمار  الجديدة  يتم حاليا بمجموع  ٢٠٠  درجة، لافتًا إلى  أنه سيتم قبول ١٥٠  طالبا  بالصف  الأول فقط  يحصلون على حافز تدريبي  طوال  فترة  تدريبهم  وتعليمهم.

وأضاف الدكتور محمد مجاهد أنه يلتزم الشريك  الصناعي  بتطوير البنية التحتية وتحديث  التجهيزات  والمعدات والمعامل  للمدرسة  بما  يؤدي  لتحسين  جودة العملية التعليمية، وكذلك  توفير  حافز مادي  إضافي للمعلمين  العاملين  بالمدرسة.
وأشار نائب الوزير لشئون التعليم الفني، إلى أن اختبارات  القبول  مسئولية وحدة مدارس التكنولوجيا  التطبيقية  وليس  الشركات، قائلًا: "إنه  إذا كان  هناك  أي  خطأ  في  تنفيذ كل ما سبق  سيتم  تصحيحه  فورًا".

تعديلات منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي

وفي سياق آخر، قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي، من المقرر أن يتم إجراء تعديلات على منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بكتب وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال جعل عدد من دروس الوحدة الأولى والثانية بمنهج 2022-2023 اختياري وللاطلاع فقط.

وجاء تعديل مناهج الصف الرابع الرابع الابتدائي لمادة الرياضيات على النحو التالي:

  • الدرس الأول: مراجعة الرقم الصيغة العادية.
  • الدرس الرابع مراجعة مقارنة القيم.
  • الدرس السابع مراجعة مقارنة الأعداد الكبيرة.
  • الدرس العاشر التنبؤ بالمجهول.
  • الدرس الثاني في الوحدة الثانية مراجعة استراتيجيات الحساب العقلي.

أسباب تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022-2023، والتي تكمن في تقوم ما نتج عن تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

وأكدت وزارة التعليم، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023.