رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

8 أمور تحرمك من الحصول على شقة بـ«الإسكان الاجتماعي»

8 أمور تحرمك من الحصول
8 أمور تحرمك من الحصول على شقة بـ«الإسكان الاجتماعي»

اقتربت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، من الإعلان عن الطرح الجديد لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بعدد من المدن الجديدة.

ومن المقرر أن يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قبل نهاية العام الجاري 2022، عن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، حيث سيتم طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 75 مترًا و90 مترًا، على أن يتم تطبيق مبادرة التمويل العقاري 3%، على نظام سداد قيمة الوحدات وعلى أقساط مريحة لسنوات تصل لـ30 عامًا.

ويتسائل عدد كبير من المواطنين الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد، عن أهم الموانع التي تحرم الشخص من الحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، حتى لا يقعوا فيها ويحرمون من الحصول على وحدة سكنية بالطرح الجديدة.

8 أمور تحرمك من التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

وحددت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مجموعة من الأمور التي قد تحرم الشخص من الحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، تتمثل في الأتي: 

1- إذا كان سن المتقدم للحجز يقل عن 21 عامًا وقت التقديم.

2- إذا كان المتقدم خارج شريحة محدودي الدخل، بأن تجاوز دخله الشهري 6 آلاف جنيه للفرد، و8 آلاف جنيه للأسرة

3- إذا لم يكن من أبناء المحافظة المتقدم لحجز الوحدة السكنية بها أو لم يكن مرتبط بها عملًا.

4- حصول المتقدم على قروض بنكية تجاوزت 40% من إجمالي الدخل الشهري، وما زالت هذه القروض قائمة وقت التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي.

5- إذا سبق حصول المتقدم أو أحد أفراد أسرته (الزواج- الزوجة- الأولاد القصر) على وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية من وزارة الإسكان.

6- إذا سبق حصول المتقدم  أو أحد أفراد أسرته (الزواج- الزوجة- الأولاد القصر) على قرض إسكان تعاوني.

7-  إذا سبق استفادة المتقدم  أو أحد أفراد أسرته (الزواج- الزوجة- الأولاد القصر) من أحد مبادرات التمويل العقاري السابق طرحها من البنك المركزي المصري.

8- إذا كان المتقدم يتملك وحدة سكنية.