رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر 2022

مصروفات الجامعة الأمريكية
مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر

يبحث الكثير من حاملي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة عن مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر 2022، بالتزامن مع قرب انتهاء تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية وبدء المرحلة الثالثة.

مصروفات الجامعة الأمريكية نظام الساعات المعتمدة

وأوضحت إدارة الجامعة الأمريكية في مصر، قيمة مصروفات كلياتها للعام الدراسي 2022-2023، حسب نظام الساعات المعتمدة في auc بالجنيه للطلاب المصريين وبالدولار للطلاب العرب والأجانب، حيث تقدم الجامعة العديد من البرامج التعليمية المختلفة في عدد من التخصصات الهندسية والإدارية والاقتصادية والعلمية والتنمية البشرية.

وتنشر «النبأ الوطني»، جدول مصروفات الجامعة الأمريكية، وفقًا لما أعلنته إدارة الجامعة.

جدول مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر

يبلغ متوسط تكلفة الدراسة في التخصصات الهندسية والعلمية في الجامعة الأمريكية ب 150 ألف جنيه في العام الدراسي، على أن تكون قابلة للزيادة أو النقصان كما أوضحنا حسب عدد الساعات المعتمدة لكل مادة يختارها الطالب في الفصل الدراسي الواحد.

وبحسب إدارة الجامعة، إن مصاريف الجامعة الأمريكية في تخصصات كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال تبدأ من 200 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد، كما يستطيع الطلاب المتفوقين الحصول على خصم مصاريف يصل إلى 70 % وحسب الشروط المحددة من إدارة الجامعة.

ويصل متوسط مستوى الرسوم المطلوبة عن كل ساعة معتمدة في المواد الدراسية ما بين 10 آلاف جنيه و15 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد، مع العلم أنه يتم محاسبة العرب والأجانب بالدولار لتبدأ من 1200 دولار لكل ساعة معتمدة، مع إمكانية تقسيط المصاريف أو الدفع بضمان قرض بنكي من أحد البنوك المصرية.

منح مجانية تقدمها الجامعة الأمريكية

تجدر الإشارة إلى أن، الجامعة الأمريكية في القاهرة تقدم 25 منحة مجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، فضلًا عن اختيار 100 طالب من المتفوقين لمنحهم خصومات مالية على مصاريف الدراسة بالجامعة الأمريكية 2023-2022، وذلك للدراسة في العديد من البرامج العلمية المتعددة مثل كلية الهندسة وإدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والدراسات الإنسانية، بخلاف الشهادة المؤهلة لدراسة الطب بأمريكا.

جدول مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر 2023

جدول مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر 2022
جدول مصروفات الجامعة الأمريكية في مصر 2022
جدول مصر وفات الجامعة الأمريكية في مصر 2022