رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق 14 منشأة طبية مخالفة وإعادة فتح 13 أخرى في الدقهلية

جانب من المنشات التى
جانب من المنشات التى تم اغلاقها

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، حملة للتفتيش على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، أسفرت عن التوصية بغلق 12 عيادة خاصة وتنفيذ قرارت إغلاق لنحو 7 منشآت أخرى.

وقال دكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، إنه تم شن حملات  مكثفة، خلال الـ10 أيام الماضية، تم خلالها معاينة 27 منشأة طبية في 5 إدارات متنوعة هي المنصورة، بلقاس، وشربين، والسنبلاوين، ومحلة دمنة، لافتا إلى أن الحملات استهدفت 126 منشأة طبية، تضمنت 54 عيادة خاصة، و4 مستشفيات وعيادة تخصصية، و27 من المراكز الطبية والمعامل، و4 محلات للنظارات. 

 وأشار أن جهود الإدارة وفريق العمل قد أسفرت، خلال الفترة الماضية، عن فحص 11 شكوى، وتنفيذ 14 قرار غلق لمنشآت صحية مخالفة، وإصدار تراخيص لـ 20 منشأة خاصة جديدة، فيما تم استصدار قرار إعادة فتح لنحو 13 أخرى.

وأوضح دكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن هناك قرارات واشتراطات بالنسبة للمستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة، والمخالف منها يتم محاسبته وتغلق المنشأة حتى تتلافي السلبيات وتصحح الأوضاع، وهناك منشآت صحية  تلافت السلبيات، وتم استصدار قرار بإعادة فتحها مرة أخرى.

وأكدت دكتورة ولاء نجيب وكيل إدارة العلاج الحر، أنه عادة ما يتم إمهال عدد من المنشآت المخالفة مدة زمنية تصل إلى أسبوعين لتوفيق أوضاعهم وتلافي بعض المخالفات تجنبا لصدور قرارات بالغلق ضدهم، مؤكدة استمرار تنفيذ الحملات الرقابية على المنشآت الطبية، بهدف الحفاظ على صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.